«المركزي» المصري يعقد منتدى مكافحة الاحتيال المصرفي الأول

شيماء عزيز
البنك-المركزي-المصري

عقد البنك المركزي المصري بالتعاون مع فيزا، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المدفوعات، “منتدى مكافحة الاحتيال المصرفي الأول” لتوعية العاملين بالبنوك المصرية والمؤسسات المالية بأحدث الممارسات الاحتيالية المتعلقة بالأنظمة المصرفية وكيفية التعامل معها.

صرح طارق الخولي، نائب محافظ البنك المركزي المصري في بيان اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، بأن المنتدى يتوافق مع إستراتيجية البنك المركزي المصري الهادفة إلى التطوير المستمر لمهارات الكوادر المصرفية وتعزيز قدرة القطاع المصرفي بشكل عام على مكافحة الاحتيال.

مكافحة الاحتيال المصرفي

وأضاف “الخولي” أن البنك المركزي من منطلق دوره الرقابي والتنظيمي على وضع الأطر والسياسات اللازمة لزيادة قدرة المؤسسات المالية على إدارة عمليات مكافحة الأنماط الاحتيالية المختلفة.

وقال اشارلز لوبو، نائب الرئيس الأول، ومسؤول المخاطر الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في فيزا، إننا عند نقطة تحول حاسمة فقد غيرت التكنولوجيا الرقمية كيفية تحرك الأموال، ويعتمد محرك التجارة العالمية الآن على أمن المدفوعات الرقمية والشخصية.

وأشار “اشارلز لوبو” أن فيزا تلتزم بتأمين نظم الدفع من خلال نشر عقود من الخبرة وأفضل الكوادر والخبرات والحلول المتطورة المصممة خصيصًا للكشف عن الاحتيال والحد منه، وقد استثمرت فيزا أكثر من 10 مليارات دولار في التكنولوجيا على مدى السنوات الخمس الماضية في هذا المجال.

واستطاعت فيزا أن تمنع محاولات احتيال بأكثر من 40 مليار دولار على مستوى العالم في عام 2023. ومع ذلك، فإن الحفاظ على سلامة المدفوعات وتأمينها يتطلب التعاون بين جميع الأطراف المعنية بما في ذلك الحكومات، والأجهزة التنظيمية، والمؤسسات المالية والمستهلكين.

ربما يعجبك أيضا