المركز الروسي للمصالحة يرصد 9 عمليات قصف للنصرة بمنطقة خفض التصعيد

رؤية
المركز الروسي للمصالحة في سوريا

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن تسجيل 9 عمليات قصف من قبل مسلحي “جبهة النصرة”، في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا .

اللواء البحري أوليغ جورافلوف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، ذكر خلال إفادة صحفية مساء أمس السبت 4 يونيو 2022، إنه “خلال لـ24 ساعة الماضية، سجلت في منطقة إدلب لخفض التصعيد 9 حالات قصف من قبل جماعة جبهة النصرة الإرهابية”.

وأوضح المسؤول العسكري الروسي، أنه تم تسجيل 4 عمليات قصف في محافظة حلب، وخمس عمليات في محافظة إدلب، وفق ما أوردته “وكالة سبوتنيك الروسية”، اليوم الأحد 5 يونيو 2022.

ولفت إلى أن قصف المسلحين على مواقع الجيش السوري بإدلب أسفر عن إصابة جندي سوري.

وتعد منطقة إدلب لخفض التصعيد، التي تشمل إدلب المحافظة وأجزاء من محافظات حلب وحماة واللاذقية، آخر معقل لمسلحي تنظيم “هيئة تحرير الشام” (تنظيم إرهابي محظور في روسيا) الذي يشكل عناصر “جبهة النصرة” عموده الفقري، كما تتمركز في هذه الأراضي جماعات مسلحة موالية لتركيا.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن المركز الروسي، أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة”، قاموا بتنفيذ 5 عمليات قصف في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا.

نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، اللواء البحري أوليج جورافلوف أوضح خلال مؤتمر صحفي، يوم الأحد 29 مايو 2022: “سُجل خلال الـ24 ساعة الماضية، خمس عمليات إطلاق نار في منطقة خفض التصعيد بإدلب من مواقع جماعة جبهة النصرة الإرهابية”.

ربما يعجبك أيضا