المري: الإمارات جذبت 21 مليار دولار استثمارات أجنبية

محمود يوسف

كشف وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله بن طوق المري، اليوم الثلاثاء، عن زيادة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 76 مليار درهم (20.7 مليار دولار) عام 2021 بنمو 3.9% عن عام 2020.

وقال المري في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز عربية” على هامش الدورة الأولى من قمة الإمارات للاستثمار “إنفستوبيا” إن حجم الاستثمارات الصادرة ارتفع إلى 82.6 مليار درهم عام 2021 بنمو نسبته 19% مقارنة مع عام 2020.

نمو اقتصادي

واستعرض وزير الاقتصاد أرقاماً تصدر للمرة الأولى، وتعكس مواصلة النمو الاقتصادي للإمارات رغم تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي، فقد بلغ حجم الرصيد التراكمي للاستثمارات الأجنبية 630 مليار درهم حتى عام 2021 فيما بلغ حجم الرصيد التراكمي للاستثمارات الصادرة من دولة الإمارات 830 مليار درهم في العام نفسه.

أكد وزير الاقتصاد الإماراتي، الذي أجرى خلال قمة “انفستوبيا” مؤتمراً صحفياً عبر تقنيات الواقع الافتراضي” الميتافيرس” للمرة الأولى، أهمية الموقع المتقدم لدولة الإمارات على الخريطة الاستثمارية العالمية، ما يؤهلها لأن تكون في مقدمة السباق نحو اقتصاد المستقبل وقطاعاته الحديثة ومن أبرزها التكنولوجيا المتقدمة والابتكار والذكاء الاصطناعي وتقنيات “البلوك تشين” و”الميتافيرس” والنقل الذكي وغيرها.

 

ربما يعجبك أيضا