المري: الإمارات والهند نموذج فريد للشراكة الاقتصادية

ولاء عدلان
مشاركة وزير الاقتصاد الإماراتي في أعمال المؤتمر السنوي لاتحاد الصناعات الهندية

قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، إن الشراكة الاقتصادية بين الإمارات والهند محرك لنمو اقتصادي يخلق فرصًا تجارية واستثمارية لأكثر من 3.8 مليار نسمة.

وأضاف المري، خلال مشاركته في فاعليات المؤتمر السنوي لاتحاد الصناعات الهندية لعام 2023، أن الإمارات والهند تُقدمان للعالم نموذجًا فريدًا للشراكة الاقتصادية الشاملة، في ضوء قوة ومتانة العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 25 مايو 2023.

وتابع: “نتطلع من خلال هذا الحدث الاقتصادي الهام إلى تعزيز مسارات التعاون الثنائي مع الهند، في مجالات التكنولوجيا والمدفوعات الرقمية والابتكار والطاقة الخضراء، والرعاية الصحية، والاتصالات والخدمات اللوجستية والنقل، وإدارة النفايات وتكنولوجيا الفضاء”.

اقرأ أيضًا|  المركزي الإماراتي: نمو قوي لمعاملات نظام الدفع الفوري خلال 2022

وأوضح وزير الاقتصاد الإماراتي أن الإمارات والهند تعملان بسرعة وعلى التوازي لتنمية اقتصاديهما، بخطط واستراتيجيات ومبادرات تدعم رؤيتهما بشأن التوسع والاستثمار في القطاعات الاقتصادية الجديدة.

وأشار إلى أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الموقعة بين البلدين في فبراير 2022 حققت نتائج مميزة، ولعبت دورًا بارزًا في تعزيز المبادلات التجارية وتسهيل التدفقات الاستثمارية، وخلق المزيد من الفرص والممكنات أمام المصدرين والمستوردين في أسواق البلدين.

اقرأ أيضًا| وسط عدم اليقين.. هل ينزلق الاقتصاد الأمريكي إلى الركود؟

ربما يعجبك أيضا