المزروعي: الإمارات قادرة على تقديم نسخة استثنائية من COP28

فاروق محمد
سهيل بن محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية

قال وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي،  سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، إن بلاده قادرة على تنظيم نسخة استثنائية وفريدة وملهمة من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، بفضل القدرات والخبرات التي تمتلكها مؤسسات الدولة، بسواعد أبنائها المواطنين والمقيمين.

وحسب تصريح نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 12 يناير 2023، أضاف المزروعي أن COP28 يشكل علامة فارقة في مسيرة هذا الحدث العالمي، كونه أهم حدث يستضيفه العالم هذا العام، على أن يشهد تقييم العمل المناخي لاتفاق باريس للتغير المناخي.

وتابع: “يجسد اختيار رئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لوزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، كرئيس معين للدورة الـ28 للمؤتمر، تقديرُا لإسهامات معاليه المتميزة في قطاع الطاقة، خاصة النظيفة منها”.

وشدد المزروعي على أن وزارة الطاقة والبنية التحتية على أتم الاستعداد والجاهزية لتعزيز التعاون البناء، وتقديم الدعم اللازم للجنة المنظمة، لإنجاح الحدث بما يليق بسمعة الإمارات، التي تحظى بإشادة عالمية بفضل تميزها وتفردها في تنظيم الأحداث الكبرى.

ولفت إلى أن توجيه  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان باستضافة الدورة 28 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 في مدينة إكسبو دبي، له مدلولات كثيرة، تتمثل في كون الأخيرة مركزًا عالميًّا للابتكار، ونموذجًا لمدينة المستقبل المستدامة، التي تحافظ على إرث دولة الإمارات في مجال المحافظة على البيئة، والتأثير الإيجابي في العمل المناخي.

ربما يعجبك أيضا