المزروعي: رؤى الشباب مرجع للسياسات الحكومية واستراتيجيتها المستقبلية

حسام أحمد

صرحت وزيرة تنمية المجتمع الإماراتية نائبة رئيس مركز الشباب العربي ورائدة الشباب في مؤتمر المناخ cop28، شما المزروعي، بأن رؤى الشباب وقصص نجاحهم وتطلعاتهم وطموحاتهم تمثل مرجعية لحكومات المستقبل لتصميم ووضع سياسات واستراتيجيات شبابية فاعلة تمكّن الكوادر والمواهب الواعدة، وتحقق المشاركة المؤثرة للشباب في التعريف بهويتهم وقدراتهم.

وأضافت، خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقتها في “الاجتماع العربي للقيادات الشابة”، الذي نظمه مركز الشباب العربي، واستضاف 200 من كبار المسؤولين وصنّاع القرار والمتحدثين والخبراء والمختصين في العمل الشبابي، ضمن فعاليات الدورة التاسعة من “القمة العالمية للحكومات” في دبي، وفقًا لصحيفة البيان الإماراتية.

وقالت المزروعي: “اخترنا في مركز الشباب العربي بقيادة وتوجيه الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، أن نمكّن الشباب لبناء هويته والحفاظ على لغته العربية”.

وتساءلت: “الرواية التي يتناقلها عنا الآخرون، من أين جاءت؟ وكيف تكونت على مر السنين؟ هل نصدقها ونمضي، أم هل علينا العمل معًا على إعادة بنائها وتجميلها، ليس فقط كسرد جميل، بل كواقع ملموس يعبر عن علاقتها بهويتنا وثقافتنا ومعرفتنا”.

وأوضحت أن مركز الشباب العربي توجّه خلال العام الماضي، بهذه الأسئلة وغيرها للشباب مستفسرًا منهم عن تعريف الشاب العربي، وقد جمع إجاباتهم ورؤاهم ضمن الدراسة التي ينشر نتائجها في نسخة هذا العام من الاجتماع العربي للقيادات الشابة، تحت عنوان “التطوّر السردي للهوية العربية”.

ربما يعجبك أيضا