المستشارة الأممية: طالبت الدبيبة بجدول واضح للانتخابات الليبية (بيان)

رؤية

قدمت المستشارة الأممية إلى ليبيا، ستيفاني وليامز، طلبًا خلال اجتماعها مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، يقضي بضرورة ضمان جدول زمني واضح للانتخابات، مطالبة أيضًا بعدم تسييس قضية إنتاج النفط مع المحافظة على الهدوء على الأرض.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابها على “تويتر”، اليوم الخميس 21 إبريل 2022، أوضحت وليامز: “التقيت اليوم في طرابلس برئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة وفريقه، برفقة منسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، رايزدن زنينغا”.

وأضافت: “خلال اجتماعنا أشرت إلى ضرورة ضمان وجود جداول زمنية واضحة للانتخابات الوطنية، كما شددت على ضرورة الامتناع عن تسييس إنتاج النفط مع ضمان الإدارة الفعالة والشفافة والتوزيع العادل للإيرادات ذات الصلة”.

وتابعت، “أكدت أهمية الحفاظ على الهدوء على الأرض وضمان دفع الرواتب لكل الليبيين، بغض النظر عن الانتماء السياسي أو التنظيمي”.

وأشارت المسؤولة الأممية ، إلى أنها أطلعت الدبيبة على نتائج المشاورات التي تم عقدها في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة ما بين 13 و18 أبريل مع لجنة المسار الدستورية المكونة من مجلسي النواب والأعلى للدولة للوصول إلى إطار دستوري توافقي بشأن الانتخابات.

 

ربما يعجبك أيضا