رحلات المشاهير مع العلاج الروحاني.. الهند كلمة السر

أماني ربيع

مر الكثير من نجوم العالم بأزمات نفسية اختلفت طرق كل منهم في التغلب عليها، ومنها اللجوء للعلاج الروحاني.. فلماذا اختار النجوم الهند وجهة لهم؟


يعاني بعض المشاهير من مشكلات نفسية غالبًا ما يخفون أمرها عن الإعلام، لكن بعضهم فتح قلوبه وتحدث عن خسائره الجسدية والنفسية ولجأ بعضهم إلى العلاج الروحاني للتخفيف منها.

مؤخرًا، أثارت زيارة الفنان ويل سميث، إلى مومباي في الهند تكهنات حول لجوئه للعلاج الروحاني بعد أزمته الشهيرة في حفل أوسكار 2022، ولا يعتبر سميث أول فنان يلجأ لهذا، فهذه نظرة على أبرز المشاهير الذين لجأوا للروحانيات للتخلص من آلامهم.

ويل سميث

ظهر سميث في مدينة مومباي للمرة الأولى منذ أزمة صفعته لزميله زكريس روك، خلال تقديمه حفل جوائز الأوسكار لعام 2022، ارتدى خلال الزيارة قميصًا بسيطًا، ووضع ما يشبه قلادة روحية حول رقبته، وليست هذه أول زيارة للهند لسميث، فسبق وزار البلاد عام 2016، كجزء من برنامجه “Will Smith’s Bucket List” الذي زار خلاله عديد الأماكن حول العالم، بحسب موقع ريبابلك وورلد.

خلال الزيارة الأولى، توقف سميث في هاريدوار وشارك في عديد الطقوس، وفي 7 أبريل 2019 شارك عبر إنستجرام صورًا خلال التحدث مع معلمين روحيين وجلس بالقرب من نهرج الجاتج الذي يستضيف الأحداث الدينية الكبرى، وتحدث النجم عن مساعدة الزيارة له، قائلًا: “تجربة الألوان والأشخاص والجمال الطبيعي أيقظت فهمًا جديدًا لنفسي وفني وحقائق العالم.

0 1

جوليا روبرتس

Eat Pray Love 1

خلال تصوير فيلم “Eat Pray Love” في الهند، بدأت النجمة جوليا روبرتس اتصالها الوثيق بالممارسات الروحية الهندوسية، فكانت بطلة الفيلم إليزابيث تحاول البحث عن حل لمشاكلها النفسية بتلك الطريقة، وبعد عودتها من الهند بدأت جوليا مع أسرتها في زيارة معبد بلوس أنجلس للصلاة وقراءة النصوص الروحية والاحتفال بانتظام، بحسب موقع نيوز 18.

سانجاي دوت

Sanjay Dutt on a big mission to make this country drug free says Shri Shri Ravi Shankar. 1

عاش النجم الهندي سانجاي دوت تجربة مريرة مع السجن على نحو متقطع لمدة 23 عامًا، بعد صدور حكم ضده لحيازته سلاح ناري على صلة بتفجيرات مومباي عام 1993، وأمضى 16 شهرًا في السجن باعتباره خاضع للمحاكمة، ثم أفرج عنه بكفالة في أكتوبر 1995، وفي 31 يوليو عام 2007 حكم عليه بالسجن 6 سنوات، ثم أفرج عنه بكفالة في شهر أغسطس.

بعد ذلك خفف الحكم عنه من خيانة الوطن إلى تستر على إرهابي وصدر ضده حكم بالسجن لـ6 سنوات عام 2013، قضى منهم 3 سنوات على فترات متقطعة و3 آخرين قضاهم متصلين من 2013 وحتى 2016، خلال فترة عقوبته بسجن بوني، وتلقى ضمن 300 سجين آخر دروسًا مع المعلم الروحي، رافي شنكار، وفي عام 2019، بدأ مع المعلم الروحي حملة “#DrugFreeIndia” ضد المخدرات.

ديمي لوفاتو

12

لسنوات عانت النجمة ديمي لوفاتو من اضطراب الطعام، وفي يوليو 2018 كادت تنهي حياتها بجرعة زائدة من المخدرات تسببت لها في تلف جزئي بالدماغ، وتحدثت عن تجربتها خلال وثائقي “Dancing with the Devil”، وذكرت أنها خلال الإغلاق في عام 2020 لجأت للروحانيات ما ساعدها في الحفاظ على صحتها العقلية، والحصول على السلام والطمأنينة، وبدأت تمارس التأمل بانتظام.

شاهد كابور

4 7

يعد نجم بوليود من أتباع المرشدة الروحية، رادها سوامي ساتسانج، المتحمسين، والتقى بزوجته ميرا راجبوت خلال أنشطة منظمة رادها، وقال في مقابلة عام 2017 مع مجلة جي كيو: “لدي مشاكل مع مواقف لا أستطيع خلالها السيطرة على نفسي، لكن الروحانيات عالجت المشكلة”، وقبل جائحة كورونا قضى شاهد وزوجته ميرا مع أسرتيهما بعض الأيام الاستشفائية بحضور ساتسانج في مقر منظمتها بالبنجاب.

ليدي جاجا

9 3

كثيرًا ما تتحدث ليدي جاجا عن انغماسها في الروحانيات وكيف ساعدها ذلك في تخطي مشكلاتها النفسية، وبدأت في قراءة أعمال الزعيم الروحي، مهاتما غاندي، وكيف أدت هذه اليقظة الروحية في دعم إبداعها، لأن وفقًا لكتاباته الإبداع هو أعظم أنماط التمرد، كما أن كتاباته ساعدتها في الدفاع عما تؤمن به وأن تناضل من أجل المساواة في كافة المجالات.

ربما يعجبك أيضا