المتهم بإطلاق النار على فلسطينيين بأمريكا يدفع ببراءته

مطلق النار على الطلاب الفلسطينيين في أمريكا يواجه 3 اتهامات

عبدالمقصود علي
جيسون جيه. إيتون - مطلق النار على الطلاب الفلسطينيين بولاية فيرمونت

دفع المشتبه به في حادث إطلاق النار على 3 طلاب من أصل فلسطيني في ولاية فيرمونت الأمريكية ببراءته الاثنين 27 نوفمبر 2023 من 3 اتهامات تتعلق بمحاولته الشروع في قتل من الدرجة الثانية.

ومثل المشتبه به جيسون جيه. إيتون (48 عاما) أمام المحكمة الجنائية لمقاطعة تشيتندن في بيرلينجتون الاثنين 27 نوفمبر 2023 عبر بث مصور عن بعد من سجن المقاطعة، حيث تحتجزه السلطات هناك منذ اعتقاله أمس الأحد.

قرب جامعة فيرمونت

تقول الشرطة إن إيتون استخدم مسدسا لإطلاق النار على الثلاثة في الشارع بالقرب من جامعة فيرمونت في بيرلينجتون مساء السبت قبل أن يفر هاربا، وفق وكالة أنباء رويترز

وفتحت السلطات تحقيقا في الهجوم واعتبرته جريمة يشتبه أنها اُرتكبت بدافع الكراهية. وذكرت الشرطة أن اثنين منهم كانا يرتديان الكوفية الفلسطينية وقت وقوع الهجوم.

وخلال جلسة المحاكمة التي استمرت ثلاث دقائق، سأل القاضي إيتون عما إذا كان يعلم التهم الموجهة إليه، ليرد الأخير قائلا “أجل يا سيدي”.

وترددت أنباء عن أن الضحايا كانوا يتحدثون بالعربية وقت الهجوم، وفقا لمعهد التفاهم الشرق أوسطي، وهو منظمة غير ربحية مؤيدة للفلسطينيين.

وأضاف المعهد أن المهاجم فتح النار على الثلاثة بعدما بدأ في الصياح ومضايقتهم، وتقول الشرطة إنه أطلق أربع رصاصات دون التفوه بكلمة.

ربما يعجبك أيضا