المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان يعلن بدء الإنتاج بمصنع «بانجغور» في بلوشستان

ولاء عدلان

أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، اليوم الأحد 24 إبريل، عن بدء الإنتاج التجاري بمصنع بانجغور لإنتاج التمور في جمهورية باكستان، وذلك بتوجيهات من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن مشروع مصنع “بانجغور لإنتاج التمور” جرى إنشاؤه بمنطقة بانجغور في إقليم بلوشستان من قبل المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان وبتمويل من قبل صندوق أبوظبي للتنمية، بتكلفة 6.357 مليون دولار.

وقال مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، عبدالله خليفة الغفلي: إن بدء الإنتاج والتوزيع التجاري من مصنع بانجغور لإنتاج التمور في الأسواق الباكستانية، يتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وحاجة الأسر الباكستانية الماسة لتمور ذات جودة عالية كصنف غذائي رئيس على موائد الإفطار.

وشدد على أهمية تنفيذ مشروع مصنع بانجغور لإنتاج التمور في باكستان التي تحتل المرتبة السادسة عالميًّا في إنتاج التمور بطاقة إنتاجية تبلغ 556 ألف طن سنويًّا، مضيفا: يمثل إنشاء هذا المصنع بداية مرحلة حديثة لتطوير المنتج الباكستاني وزيادة الاهتمام بالثروة الزراعية ودعم سياسة الأمن الغذائي، بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقترنة بزيادة الإنتاج بجودة عالية ومساعدة المزارعين المحليين على تسويق منتجاتهم وفتح أسواق خارجية لتصديرها.

ويقع مصنع مصنع بانجغور لإنتاج التمور على مساحة 5 آلاف و710 أمتار مربعة، ويضم 15 خط إنتاج، بسعة إنتاجية 4 أطنان في الساعة ليتجاوز إنتاجها 32 ألف طن يوميًّا، ويشمل المصنع أيضًا ثلاجة تسع لتخزين 1500 طن من التمور الجاهزة.

 

ربما يعجبك أيضا