المصائب لا تأتي فرادى.. ماذا حدث في ليلة سقوط البرسا أوروبيًا؟

أميرة رضا

انتهت نتيجة لقاء الأياب بسقوط مدوي للبرسا أمام آنتراخت فرانكفورت الألماني، بنتيجة 2-3، وسط مشاهد صادمة حدثت على ملعب الكامب نو.


ودع نادي برشلونة الإسباني، منافسات الدوري الأوروبي على ملعبه وبين جماهيره التي خذلته في ليلته الحزينة.

تلقى فريق برشلونة مساء أمس الخميس 14 إبريل 2022، هزيمة ثقيلة أمام ضيفه آنتراخت فرانكفورت الألماني، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، على معلب “الكامب نو”، ضمن منافسات إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

ثلاثية صادمة

نتيجة لقاء الأمس أجبرت برشلونة على توديع المسابقة الأوروبية، بعد أن سقط في فخ التعادل ذهابًا بهدف لكل فريق، ليعبر فرانكفورت إلى نصف نهائي البطولة بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

أهداف الفريق الألماني سجلها كلًا من فيليب كوستيتش في الدقيقتين 4 “ضربة جزاء” و67، رافاييل سانتوس في الدقيقة 36، فيما قلص بوسكيتس النتيجة للنادي الكتالوني في الدقيقة 90+1، قبل أن يُسجل ممفيس ديباي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 90+11.

نهاية موسم بيدري

السقوط المدوي للبرسا على أرضه، لم ينتهي بكارثة مغادرة البطولة الأوروبية فحسب، بل يبدو أن المصائب لا تأتي للفريق الكتالوني فرداى، فأسدلت مجريات اللقاء الستار على الموسم الكروي لأحد أفضل لاعبيه، بعد أن خروج بيدري جونزاليس، متأثرًا بالإصابة بين شوطي اللقاء وعوضه الهولندي فرينيكي دي يونج، بحسب تقرير لـ”موندو ديبورتيفو”.

من جانبه، أعلن برشلونة، صباح اليوم الجمعة 15 أبريل 2022، في بيان إلى أن اللاعب الشاب أصيب بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية بالساق اليسرى، وتشير التوقعات بغياب بيدري لمدة تتراوح بين 6 -8 أسابيع، ما يعني انتهاء موسم اللاعب الذي سجل فيه 5 أهداف وصنع 1.

جماهير الكامب نو.. هل خانت البرسا؟

كارثة أخرى شهدتها أحداث اللقاء، تمثلت في الأعداد الهائلة لجماهير فرانكفورت التي غزت ملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالوني، فبحسب صحيفة “ماركا”، تواجد في الملعب ما يقرب من 20 ألف مشجع ألماني لدعم فرانكفورت، رغم أنه كان من المتوقع حضور 5 آلاف فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض جماهير برشلونة اشتروا التذاكر وباعوها للألمان للتربح ماليًا، وآخرون قاموا بشراء التذاكر عبر الإنترنت، في الوقت الذي خصص فيه الاتحاد الأوروبي، بيع 5 آلاف تذكرة فقط لمشجعي فرانكفورت، ولكن ما ظهر في مدرجات برشلونة كان صادمًا، وهو ما يفسر غضب رابطة مشجعي البارسا ومغادرتها المدرجات المخصصة لهم خلف المرمى غضبًا مما حدث.

ماذا عن الليجا وتشامبيزليج؟

البطولة الأوروبية كانت أحد الخيارات المتاحة للنادي الإسباني من أجل التأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، لكن بعد الإقصاء المرير، وهو الرابع للبرسا هذا الموسم بعد وداع كأس السوبر وكأس الملك، ودوري أبطال أوروبا، لم يتبقى للبرسا سوى التركيز في منافسات الليجا.

ويحتل البرسا حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد المتصدر، ويتبقى له ثماني مباريات، مطالب فيهم بأن ينهي مشواره بالليجا من بين الأربعة الأوائل لضمان تواجده في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

ربما يعجبك أيضا