«المصافي» السعودية تسعى للاستحواذ على حصص في شركتين

أحمد السيد

وقعت شركة المصافي السعودية مذكرتي تفاهم غير ملزمتين للاستحواذ على كامل حصص الملاك في كل من الشركة الألمانية السعودية للصناعة “جيسيكو”، وشركة البوصلة الذهبية للتعدين السعودية.

ووفقًا لبيانات الشركة على “تداول”، اليوم الأحد 7 يوليو 2024، تتعلق المذكرتين بعملية مبادلة الأسهم المملوكة للملاك في جيسيكو والبوصلة الذهبية للتعدين، مقابل إصدار أسهم جديدة من خلال زيادة رأسمال الشركة.

“المصافي” توقع مذكرتي تفاهم

بيّنت الشركة أن الأطراف في كلتا المذكرتين اتفقوا على تقييم مبدئي للصفقتين المقترحتين، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد القيمة النهائية لكل صفقة بعد إتمام عملية الدراسات اللازمة والفحص النافي للجهالة.

يُذكر أن المذكرتين تسريان من تاريخ توقيعهما، وستظلان نافذتين لمدة 90 يوما ما لم يتفق الأطراف على خلاف ذلك، وذكرت الشركة أنه لا يوجد أي أثر مالي للمذكرتين، كما أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

خلال العام الماضي تراجعت أرباح “المصافي العربية” بنسبة 72.7% إلى 7.7 مليون ريال بنهاية 2023، مقابل 28.23 مليون ريال في 2022، وقالت الشركة إن إيرادات العام الماضي تراجعت بنسبة 54.6% تقريبًا إلى 15.6 مليون ريال تقريبًا مقابل 34.35 مليون ريال في 2022.

ربما يعجبك أيضا