المصرية للاتصالات تحقق إيرادات 28.1 مليار جنيه في النصف الأول

أحمد السيد
المصرية للاتصالات

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات نتائج أعمالها لأول 6 أشهر من 2023، محققةً إيرادات بلغت 28.1 مليار جنيه، بنمو قدره 38% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وجاء نمو الإيرادات في المصرية للاتصالات، مدفوعًا بالزيادة في إيرادات وحدات أعمال الجملة بـ75% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وشكّلت الزيادة 71% من إجمالي النمو متبوعة بالأداء المتميز لوحدات أعمال التجزئة.

12 مليون عميل

كشفت الشركة، في بيان صحفي، اليوم الاثنين 14 أغسطس 2023، عن نمو في قاعدة عملائها على مستوى الخدمات المقدمة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت، وعدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بـ5% و8% على الترتيب.

وارتفع عدد مشتركي خدمات المحمول ليصل إلى 12.6 مليون عميل، محققًا نسبة نمو قدرها 7% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

12 مليار جنيه

بشأن الأرباح، قالت “المصرية للاتصالات” إنها حققت ربحًا قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغ 12 مليار جنيه، محققًا نموًّا بـ48% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، محققًا هامش ربح مرتفعًا قدره 43%، مدعومًا بالزيادة في إيرادات الخدمات ذات الهوامش المرتفعة.

أضافت الشركة: “حقق صافي الربح بعد الضرائب 6.7 مليار جنيه، ويصل إلى 7 مليارات جنيه بعد تحييد أثر بعض البنود الاستثنائية، محققًا نموًّا قدرها 67% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق بفضل الأداء التشغيلي القوي وزيادة إيرادات الاستثمار، ما خفف من أثر الارتفاع في تكاليف التمويل”.

اقرأ أيضًا| أرباح «فوري» المصرية تقفز بأكثر من 200% خلال الربع الثاني

ربما يعجبك أيضا