«المصرية للاتصالات» تربح 3.9 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024

المكالمات الدولية ترفع إيرادات «المصرية للاتصالات» لـ17.5 مليار جنيه

محمود عبدالله

كشفت الشركة المصرية للاتصالات، أكبر مشغل للهاتف الثابت في المنطقة وأول مشغل اتصالات متكامل بمصر، عن نتائج أعمالها خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث حققت نموًا طفيفًا بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وقال الشركة في إفصاح لبورصة مصر، اليوم الخميس 30 مايو 2024، إنه ارتفع صافي الربح بعد الضرائب ليبلغ 3.9 مليار جنيه محققا هامش ربح قدره 22% وبنسبة نمو طفيفة قدرها 1.8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

المكالمات الدولية

أضافت أنه تأثر الأداء المالي القوي للشركة بشكل جزئي بالزيادة في الفائدة والتي تقدر بــ 2.2 مرة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق والزيادة في مصروفات الإهلاك والاستهلاك بنسبة 41% وثبات إيراد الاستثمار من الشركات الشقيقة نتيجة للتغير في أسعار الصرف.

وقالت الشركة إن إجمالي الإيرادات المجمعة حقق نموا قدره 25% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليصل إلى 17.5 مليار جنيه، نتيجة النمو المستمر في إيرادات خدمات البيانات والذي ساهم في إجمالي النمو في الإيرادات بنسبة 62% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، متبوعا بإيرادات مبيعات السعات الدولية وإيرادات المكالمات الدولية الواردة والتي ساهمت بنسبة نمو قدرها 17% و11% على التوالي.

وأوضحت أنه سجل الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نمواً بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق محققا هامش ربح متميز قدره 42% ليسجل مبلغ 7.3 مليار جنيه تعكس هذه الزيادة النمو العام في الأداء التشغيلي والأثر الاستراتيجي لزيادة أسعار الخدمات المقدمة.

ربما يعجبك أيضا