المصريون في الخارج يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة

بدء تصويت المصريين في السعودية والكويت والبحرين وقطر

عبدالمقصود علي
الانتخابات الرئاسية المصرية

توجه الناخبون المصريون في الخارج، اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وانطلقت عملية تصويت المصريين في كل من الإمارات وعُمان وأذربيجان وأرمينيا وجورجيا وإيران، والسعودية والكويت والبحرين وقطر.

المصريون بالخارج

كذلك بدء المصريون في الإدلاء بأصواتهم في أوزبكستان وباكستان وأفغانستان، وكازاخستان وبنجلاديش وسريلانكا والهند، وإندونيسيا ولاوس وفيتنام وتايلاند، والصين وهونج كونج وسنغافورة وماليزيا والفلبين وتايوان.

وفي وقت سابق، انطلقت عملية التصويت للمقيمين المصريين في كل من اليابان وكوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، ونيوزيلندا وأستراليا، وفق لقناة القاهرة الإخبارية.

ويتعين على الناخب إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج مصر عن طريق بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبت به الرقم القومي، مع العلم أن قانون الانتخابات الرئاسية لم يشترط سريان بطاقة الرقم القومي عند إدلاء الناخب بصوته في انتخابات المصريين بالخارج إلا إنه اشترط سريان جواز السفر.

3 أيام

يستمر تصويت المصريين في الخارج على مدار ٣ أيام متتالية اعتبارا من اليوم الجمعة، وفقًا للجدول الزمني المعلن لإجراءات الانتخابات الرئاسية الذى أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضحت الهيئة أنه في حالة الإعادة تجرى عملية الانتخاب وفقاً للمواعيد الآتية: أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقة 7،6،5 من يناير المقبل.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: “المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم”.

ربما يعجبك أيضا