المصريون يدلون بأصواتهم في آخر أيام الانتخابات الرئاسية

انطلاق التصويت في آخر أيام الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

عبدالمقصود علي
الانتخابات الرئاسية المصرية

توجه المصريون، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، للإدلاء بأصواتهم في ثالث أيام الاقتراع بالانتخابات الرئاسية 2024.

واصطف الناخبون منذ الصباح أمام اللجان؛ انتظارًا لبدء التصويت فيما عمل مشرفو اللجان على تنظيم الصفوف وإرشاد الناخبين إلى أرقام وأماكن لجانهم الفرعية، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، هم “الرئيس عبدالفتاح السيسي، حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وعبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد”.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية في الداخل على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 13 ديسمبر الجاري، لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

كما حددت 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات، للطعون في قرارات اللجان العامة، و15 و16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج، على أن تُعلن النتيجة العامة وتُنشر بالجريدة الرسمية 18 ديسمبر الجاري.

وشهد أول يومين من عملية التصويت، احتشاد آلاف الشباب من الجنسين أمام اللجان الانتخابية في مختلف المحافظات المصرية؛ للمشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024، التي انطلقت الأحد الماضي، في مشهد يعكس أهمية الاستحقاق بالنسبة لهم.

ربما يعجبك أيضا