مصطفى محمد يبرر غيابه عن جولة دعم المثليين بالدوري الفرنسي

حسام الدين صالح
مصطفى محمد - نانت الفرنسي - الدوري الفرنسي

دافع المصري مصطفى محمد عن قراره برفض المشاركة مع فريقه نانت في جولة دعم المثليين، في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، أمام تولوز، أمس الأحد 14 مايو 2023، وطالب باحترام قراره.

وغاب مصطفى، المنضم على سبيل الإعارة من غلطة سراي، للمرة الأولى عن تشكيلة نانت في الدوري هذا الموسم، بعدما شارك في كل المباريات الـ34 السابقة، سواء كأساسي أو كبديل، وسجل 8 أهداف.

وكتب مصطفى مهاجم منتخب مصر على تويتر: “لا أريد الدخول في أي جدال بخصوص قراري. احترام الاختلافات يعني احترام الآخرين واحترام الذات…. أنا أحترم كل الاختلافات وأحترم جميع المعتقدات”.

وأضاف: “يمتد هذا الاحترام إلى الآخرين، ويشمل أيضًا معتقداتي الشخصية. بالنظر إلى ثقافتي وأهمية قناعاتي، لم يكن من الممكن لي أن أشارك في هذه الحملة. أتمنى احترام قراري”.

وطلبت رابطة الدوري الفرنسي، في الدرجتين الأولى والثانية، من اللاعبين ارتداء قمصان عليها أرقام بألوان قوس قزح لدعم المثليين.

ورفض أيضًا المغربي زكريا أبو خلال المشاركة مع فريقه تولوز في هذه المباراة، التي انتهت بالتعادل دون أهداف، وكذلك الحال لزميليه المالي موسى ديارا والمهاجم البوسني سعيد هاموليتش.

وقال أبو خلال أمس الأحد: “لقد اتخذت قراري بعدم المشاركة… الاحترام قيمة أقدرها كثيرًا وهذا يمتد إلى الآخرين، لكن هذا يشمل أيضًا احترام معتقداتي الشخصية”.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، والذي شارك في كل مباريات تولوز في الدوري هذا الموسم، وسجل 8 أهداف: “بسبب ذلك، لا أعتقد أني الشخص المناسب للمشاركة في مثل هذه الحملة”.

ربما يعجبك أيضا