المصنفات تتحدى قرار المحكمة الاقتصادية وتعطي الضوء الأخضر لـ«رمسيس باريس»

المصنفات تتحدى قرار المحكمة الاقتصادية بسبب فيلم «رمسيس باريس».. وفنان فرنسي يرفع دعوى ضدها

أحمد العشري
فيلم رمسيس باريس والفرنسي بي بي ناصري

يعتزم الفنان الفرنسي، بي بي ناصري، التقدم بشكوى للسفارة الفرنسية بالقاهرة، بعد أن ضربت إدارة الرقابة على المصنفات الفنية بقرارات المحكمة الاقتصادية عرض الحائط.

وفي وقت سابق، أصدرت المحكمة الاقتصادية حكمًا نهائيًّا واجب النفاذ بعدم عرض فيلم رمسيس باريس، بدور العرض أو على المنصات، عقب الشكوى بها ناصري، لحذف مشاهده من العمل، لكن المصنفات الفنية منحت تصريحًا بعرضه بتاريخ يوم 31 أكتوبر.

رمسيس باريس

رمسيس باريس

بي بي ناصري يقاضي المصنفات الفنية

قال الفنان بي بي ناصري، في بيان، إنه سيرفع دعوى قضائية ضد المصنفات الفنية، خلال ساعات، يتهمها بعدم تنفيذ قرارات المحكمة، بالرغم من أن المستشار القانوني للمصنفات أوصي بضرورة تنفيذ الحكم القضائي، إلا أن رئيس الرقابة أصدر قراره الأخير على عكس الحكم القضائي، وتوصية المستشار القانوني للرقابة.

وذكرت مصادر أن الجهة المنتجة للعمل، حتى لو حذفت مشاهد الفنان الفرنسي من الفيلم، لا يعدّ هذا حلًا نهائيًّا، إلا بعد أن تقدم تقريرًا للمحكمة بحذف هذه المشاهد، وتصدر الخيرة قرارها النهائي في هذا الشأن.

قرار المحكمة الاقتصادية بوقف فيلم “رمسيس باريس”

أصدرت المحكمة الاقتصادية حكمًا يحمل رقم 18 لسنة 2023، بتاريخ 18 إبريل 2023، لصالح الفنان الفرنسي، بي بي ناصري، بوقف عرض فيلم رمسيس باريس، لحين حذف مشاهده من العمل.

وأصدر محامي الفنان الفرنسي، ياسر قنطوش، بيانًا صحفيًّا أكد فيه الحصول على حكم قضائي بمنع عرض فيلم ‘رمسيس باريس”، مؤكدا أنه سيرسل صورة من الحكم للرقابة العامة على المصنفات الفنية لوقف الترخيص الصادر بعرض الفيلم.

رمسيس باريس

رمسيس باريس

ويشارك في بطولة فيلم “رمسيس باريس” كل من الفنانين هيفاء وهبي، ومحمد سلام، وحمدي الميرغني، ومحمود حافظ، ومحمد ثروت، ومصطفى خاطر، وجومانا مراد، ومحمد أسامة أوس أوس، وسامي مغاوري وآخرين، وتأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.
رمسيس باريس

رمسيس باريس

ربما يعجبك أيضا