المغرب يبدأ في توزيع منتجات من «الحشيش» على الصيدليات

الصيدليات المغربية تبدأ في استقبال منتجات «القنب الهندي»

شيرين صبحي

بدأ المغرب، اليوم السبت 1 يونيو 2024، في توزيع منتجات قانونية من القنب الهندي “الحشيش” على الصيدليات، من أجل بدء بيعها للجمهور انطلاقًا من الأسبوع المقبل.

وجرى منح رخصة التوزيع لشركة مختصة، وهي العملية التي تمت بعد استكمال الشروط القانونية اللازمة التي تتضمن تقديم طلب للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي يتضمن لائحة الصيدليات التي ستقوم بالبيع، ويجري تجديد هذه الرخصة كل 6 أشهر.

منتجات القنب القانونية

سيجري بيع منتجات القنب القانونية حصرًا في الصيدليات، ولن يجري تداولها في أي مكان آخر، وذلك حفاظًا على المراقبة والتتبع، حسب ما أكد مصدر مسؤول لصحيفة “هسبريس” المغربية.

المغرب يبدأ في توزيع منتجات من «الحشيش» على الصيدليات

المغرب يبدأ في توزيع منتجات من «الحشيش» على الصيدليات

وأمس الجمعة، جرى حسم نسبة المادة المخدرة (THC) التي يجب أن تحتويها المنتجات المتداولة، سواء تعلق الأمر بالمكملات الغذائية أو مواد التجميل وغيرها، وهي المنتجات التي يستعمل فيها مادة CBD (المادة غير المخدرة) بالأساس.

المكملات الغذائية والمواد التجميلية

جرى تسجيل 9 مكملات غذائية و10 مواد تجميلية لدى مديرية الأدوية والصيدلة، حسب ما أعلن عنه بلاغ لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب.

وقالت الكونفدرالية، إن المكملات الغذائية التي سيجري بيعها تحتوي بالضرورة على الكانابيديول (CBD) بنسبة تتراهيدروكانابينول (THC) أقل من 0،3 %، في حين يجب أن تُصنع المنتجات التجميلية من الكانابيديول بنسبة تتراهيدروكانابينول 0 %.

ربما يعجبك أيضا