المغرب يتصدر قائمة المنتخبات العربية الأعلى قيمة سوقية في مونديال 2022

حسام الدين صالح
المغرب الأعلى قيمة سوقية

أشرف حكيمي الأغلى في قائمة اللاعبين العرب المشاركين في كأس العالم 2022 بقطر، بقيمة سوقية تتخطى حاجز الـ65 مليون يورو.


تسعى المنتخبات العربية لتقديم مستويات مميزة بمنافسات كأس العالم 2022 بقطر، والوصول إلى أبعد مراحله، في ظل إقامة البطولة للمرة الأولى بالشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن تحظى المنتخبات العربية بدعم جماهيري كبير، في ظل قرب المسافة بين قطر ومعظم الدول العربية المشاركة بالمونديال، ما يعطي دفعة لنجوم تلك المنتخبات من أجل التألق، وتحقيق إنجاز غير مسبوق.

المغرب المنتخب العربي الأغلى

تأتي المغرب في صدارة المنتخبات العربية الأعلى قيمة سوقية في مونديال قطر، وتتخطى قيمته 251 مليون يورو، بفضل العديد من النجوم المحترفين في أبرز الفرق الأوروبية، على رأسهم  ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، وحارس مرمى أشبيلية، ياسين بونو.

ويعد حكيمي اللاعب الأغلى في قائمة “أسود أطلس” بقيمة سوقية تتخطى حاجز الـ65 مليون يورو، في حين يأتي المركز الثاني ظهير بايرن ميونخ الألماني، ياسين مزراوي، بقيمة 25 مليونًا، حسب ما ذكره موقع إحصائيات كرة القدم، “ترانفسير ماركت”.

تونس في الوصافة

في المركز الثاني عربيًّا،  يأتي المنتخب التونسي، الذي يخوض منافسات المونديال ضمن المجموعة الرابعة، وهي أقوى ضمن مجموعات كأس العالم 2022 ، رفقة الدنمارك وفرنسا وأستراليا، وبالرغم من عدم ضمه نجومًا بقيم سوقية مرتفعة، فإنه يمتلك وفرة من اللاعبين المحترفين بمختلف الدوريات الأوروبية، وصلت بهم القيمة السوقية لـ”نسور قرطاج” إلى قرابة 63.2 مليون يورو.

ويعد لاعب الوسط، إلياس الصخيري، المحترف في صفوف كولن الألماني، الأعلى قيمة سوقية بين نجوم تونس، وتبلغ قيمته 13.5 مليون يورو، ويليه نعيم السليتي، نجم فريق الاتفاق السعودي، بقيمة 7.5 مليون.

السعودية في المركز الثالث بمنتخب محلي

يأتي المنتخب السعودي في المركز الثالث، بقائمة تضم لاعبين محليين، وتبلغ قيمته السوقية 38.8 مليون يورو، ويعد رابع أغلى منتخب آسيوي يشارك في كأس العالم 2022، بعد اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.

وتضم قائمة السعودية نجومًا من أندية الهلال والنصر واتحاد جدة، مثل سلطان الغنام، أغلى لاعب في القائمة بقيمة تتخطى حاجز 3 ملايين يورو، وسالم الدوسري وياسر الشهراني ومحمد البريك، بين آخرين.

قطر في المركز الرابع

أما قطر، البلد المضيف للبطولة، فجاء في المركز الرابع من حيث القيمة السوقية، التي بلغت 21 مليون يورو، ويعتمد “العنابي”، تحت قيادة المدير الفني الإسباني، فليكس سانشيز، على العديد نجوم دوري نجوم قطر المحلي.

ويعد الجناح الأيسر، أكرم عفيف، الأغلى في قائمة قطر، وتبلغ قيمته 4 ملايين يورو، ويليه مهاجم الدحيل، المعز علي، بقيمة مليوني يورو، في حين يأتي الجناح الأيمن، حسن الهيدوس، في المركز الثالث بـ900 ألف يورو.

ربما يعجبك أيضا