المغرب يدخل التاريخ.. وخروج مفاجئ لألمانيا في مونديال السيدات

حسام الدين صالح
منتخب المغرب - مونديال السيدات

‭‭‭ ‬‬‬تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 بكأس العالم لكرة القدم للسيدات، في مشاركته الأولى، بعد الفوز 1-صفر على كولومبيا، مستفيدًا من خروج ألمانيا، البطلة مرتين، من دور المجموعات للمرة الأولى بعد التعادل 1-1 مع كوريا الجنوبية اليوم الخميس 3 أغسطس 2023.

واحتل المغرب المركز الثاني بفارق الأهداف خلف كولومبيا المتصدرة برصيد 6 نقاط، وودعت ألمانيا بطلة العالم في 2003 و2007 والمصنفة الثانية عالميًّا، البطولة بعد أن جمعت 4 نقاط بالمجموعة الثامنة.

ويلتقي المغرب في دور 16 مع فرنسا، بقيادة هيرفي رينار، مدرب منتخب المغرب للرجال سابقًا، يوم الثلاثاء المقبل.

وسجلت أنيسة لحماري هدف انتصار وتأهل المغرب، من متابعة لركلة جزاء مرتدة قبل نهاية الشوط الأول.

وبدأ منتخب المغرب، المصنف 72 عالميًّا، البطولة بخسارة ساحقة 6-صفر من ألمانيا في مباراته الأولى بالنهائيات على الإطلاق، قبل أن ينتفض ليهزم كوريا الجنوبية 1-صفر.

وحصلت المهاجمة ابتسام جرايدي على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وتصدت الحارسة كاتالينا بيريز لركلة غزلان شباك، لكن لاعبة الوسط لحماري تابعت الكرة لتسكنها الشباك.

وهيمنت كولومبيا في الشوط الثاني وبحثت عن التعادل، لكن حارسة المغرب خديجة الرميشي تألقت لتحافظ على نظافة شباكها.

واضطرت لاعبات المغرب إلى الانتظار بضع دقائق داخل الملعب لحين انتهاء نتيجة المباراة الأخرى، وبعدها تفجرت الاحتفالات بالإنجاز التاريخي في بيرث.

وكانت ألمانيا بحاجة إلى الفوز لضمان التأهل، لكن كوريا الجنوبية متذيلة الترتيب تقدمت بنحو مفاجئ عبر تشو سو-هيون في الدقيقة السادسة، وتعادلت ألكسندرا بوب بضربة رأس قبل الاستراحة.

ربما يعجبك أيضا