المغرب يستعد للظهور الأول في تصفيات مونديال 2026

المغرب يواجه تنزانيا في ضربة البداية بتصفيات المونديال

محمد ابراهيم الخولي
بعد إلغاء المباراة السابقة.. المغرب تستعد للظهور الأول في تصفيات المونديال

اختتم المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، بقيادة مديره الفني وليد الركراكي، استعداداته لمواجهة نظيره التنزاني، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتضن الملعب الوطني مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، مواجهة تنزانيا ضد المغرب في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في الظهور الأول أسوط الأطلس في التصفيات القارية، بعد إلغاء مباراته الأولى أمام إريتريا، عقب انسحاب الأخير من المنافسات.

انسحاب منتخب إريتريا من تصفيات كأس العالم

كان من المفترض أن يفتتح صاحب المركز الرابع في كأس العالم الأخيرة مشواره في تصفيات إفريقيا المونديالية، يوم الخميس الماضي، أمام نظيره الإريتري، إلا أن الأخير قرر الانسحاب من التصفيات.

وقرر المفوض الإريتري للرياضة والثقافة والمشرف على اتحاد كرة القدم في البلاد، زيميد تيكلي، انسحاب المنتخب من المشاركة في التصفيات الإفريقية بسبب مشاكل داخلية خاصة بالاتحاد.

وقبل ذلك، انسحبت إريتريا من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، التي تنطلق في كوت ديفوار يوم 13 يناير المقبل. ولم يلعب المنتخب الإريتري أي مباراة رسمية منذ خسارته أمام ناميبيا 0-2 في 10 سبتمبر 2019، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية

وعقب انسحاب منتخب إريتريا، تتنافس في المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية 5 منتخبات هي المغرب، وزامبيا، والكونغو، وتنزانيا والنيجر.

ويحتل منتخب زامبيا صدارة ترتيب منتخبات المجموعة الخامسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 3 نقاط بعد فوزه على الكونغو في الجولة الأولى بنتيجة 4-2 ، ويليه منتخب تنزانيا بنفس الرصيد، يعد الفوز على النيجر بهدف وحيد، لذلك فإن فارق الأهداف يصب في صالح المنتخب الزامبي.

التشكيل المتوقع للمغرب امام تنزانيا

من المتوقع أن يبدأ وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي، مباراته أمام تنزانيا بتشكيل مكون من:

ياسين بونو في حراسة المرمى

خط الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، رومان سايس، نصير مزراوي

خط الوسط: سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، عمران لوزا

خط الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

وليد الركراكي 1

 

ربما يعجبك أيضا