الملاكم الروسي حبيب محمدوف يطالب ترامب بإيقاف حرب غزة

ترامب: سأوقف الحرب في غزة

شيرين صبحي
الملاكم الروسي حبيب محمدوف يطالب ترامب بإيقاف الحرب في غزة

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للبطل السابق لاتحاد “UFC” الروسي حبيب نورمحمدوف أنه سيوقف الحرب في غزة، وذلك خلال لقائهما على هامش حدث “UFC 302” في نيويورك يوم الأحد.

وحظي ترامب بحفاوة الاستقبال والتصفيق من الجمهور لدى دخوله إلى مركز “الحصافة” (Prudential Center) في نيويورك لمتابعة بعض نزالات حدث “UFC 302” والتي كان من أبرزها النزال الرئيسي الذي جمع بين الروسي إسلام ماخاتشييف والأمريكي داستن بوارييه.

وشوهد ترامب وهو يتحدث مع حبيب الذي تواجد في الحدث أيضا لدعم مواطنه ماخاتشييف، حيث قال البطل الروسي السابق لترامب: “أعلم أنك ستوقف الحرب في فلسطين”، ليرد المرشح الرئاسي الأمريكي: “سوف نوقف ذلك. سأوقف الحرب”.

خطة بايدن

في سياق متصل، تعقد حكومة الحرب في إسرائيل، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، اجتماعًا لمناقشة الخطة التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن لإطلاق سراح الرهائن وإنهاء الحرب في غزة.

وبحسب ما ذكر موقع تايمز أوف إسرائيل فإن الاقتراح الذي طرحه بايدن، عبارة عن خطة من ثلاث مراحل من شأنها أن تؤدي إلى إطلاق سراح جميع الرهائن، وإنهاء الحرب، وإعادة بناء قطاع غزة دون وجود حماس في السلطة.

وأوضح الموقع أن الوزيرين اليمينيين المتطرفين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير هددا نتنياهو بالانسحاب من الائتلاف إذا وافقت حكومة الحرب، التي لا يشكلان جزءًا منها، على مثل هذه الصفقة.

وقف الحرب في غزة

من جهتها، نقلت صحيفة “فايننشال تايمز” عن مسؤولين مقربين من نتنياهو أن  أي اتفاق لوقف القتال بشكل دائم في غزة لن يكون مقبولًا.

وأوضحت المصادر أن “محتوى خطاب بايدن كان مفاجأة كبيرة للحكومة الإسرائيلية، وأن إسرائيل في عهد نتنياهو لن تقبل بإنهاء الحرب حتى تتحقق جميع الأهداف الحربية”.

ربما يعجبك أيضا