الملتقى العلمي العالمي 2025 يعقد فعالياته في أبوظبي

أسماء حمدي
الملتقى العلمي العالمي 2025

تستضيف أبوظبي فعاليات الملتقى العلمي العالمي “ملسيت” 2025، في الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2025، وينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

يأتي ذلك، تحت رعاية نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

الملتقى العلمي العالمي

قال المدير العام لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، الدكتور مبارك سعيد الشامسي، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، إن “رعاية الشيح منصور بن زايد آل نهيان، للملتقى تعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة بهذا الحدث، وحرصها على أن يكون متوافقا مع المكانة الرفيعة للدولة بين دول العالم”.

ويهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات، وتسليط الضوء على أفضل المشاريع التي يقدمها نخبة من الطلاب المبدعين وعلماء المستقبل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات من أكثر من 50 دولة.

مكانة رفيعة

يعكس الإعلان عن تنظيم الحدث في أبوظبي المكانة الرفيعة التي تتميز بها الإمارة في مجالات العلوم والابتكار والإبداع، واستضافة الفعاليات الكبرى على المستوى العالمي.

وكان الإعلان عن فوز مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني باستضافة الحدث العلمي، قد تم ضمن فعاليات الحفل الختامي للنسخة السابقة من الملتقى العلمي العالمي في المكسيك.

تعزيز الروابط الدولية

أشار الشامسي إلى أن الفوز باستضافة الملتقى العلمي العالمي لعام 2025 دليلا على ريادة العاصمة أبوظبي في تنظيم المؤتمرات العالمية المتخصصة، والأحداث والفعاليات العلمية الكبرى، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأضاف: “يتجلى هدفنا الاستراتيجي في تنشئة الجيل المقبل من المبتكرين والمبدعين، ونحن على ثقة بأن هذا الحدث يمثل فرصة لتحفيز علماء المستقبل ويمكنهم من استعراض أفكارهم وإبداعاتهم، إضافة إلى أنه يشكل منصة لتبادل الخبرات وتعزيز الروابط الدولية مع الوفود المشاركة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات من مختلف أنحاء العالم.

الاهتمام بالمجالات العلمية

أردف المدير العام لمركز أبوظبي: “نفخر باستضافة الملتقى العلمي العالمي لعام 2025 في أبوظبي، حيث يسهم الحدث في تشجيع الشباب في الإمارات على مزيد من الإبداع والوصول إلى أعلى مستويات الريادة، إضافة إلى تعزيز اهتمامهم بالمجالات العلمية والإبداعية وتطوير ثقافة الابتكار، واكتساب المهارات اللازمة في سوق العمل في سبيل المساهمة بفاعلية في بناء مستقبل الدولة”.

ويعد الملتقى العلمي العالمي 2025 أكبر حدث يركز على الإبداع العلمي للعلماء الشباب في العالم، ويشارك فيه الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و25 عامًا من أكثر من 50 دولة.

ربما يعجبك أيضا