الملك تشارلز يحدد أولويات حكومة العمال الجديدة

شيرين صبحي
بكنيسة سانت جورج.. الملك تشارلز سيحضر قداس عيد القيامة

أعلن ملك بريطانيا تشارلز الثالث، اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، أن خطط حكومة حزب العمال الجديدة للمملكة المتحدة تشمل تسليم 1.5 مليون منزل وتأميم السكك الحديدية في البلاد.

وأكد الملك تشارلز، في خطاب ألقاه خلال الجلسة الافتتاحية للبرلمان عقب تولي أول حكومة لحزب العمال منذ 2009، أن المهمة الأساسية للحكومة ستكون تأمين النمو الاقتصادي، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وخلال الخطاب، حدد تشارلز التشريع الذي منحه رئيس الوزراء كير ستارمر ووزراء حكومته الأولوية كما حدد ما يقرب من 35 مشروع قانون بما في ذلك برنامج وطني لبناء المنازل لتشييد 1.5 مليون منزل ومشروع قانون لتفعيل تعهد حزب العمال بتأميم السكك الحديدية ومشروع قانون حقوق العمال.

وسيسعى مشروع قانون التخطيط والبنية التحتية إلى السماح بشراء الأراضي بتكلفة أقل للبناء من خلال إصلاحات “لتشجيع بريطانيا على البناء”.

وكجزء من مجموعة السياسات الجديدة، يمكن أن تحصل الحكومات المحلية على المزيد من الصلاحيات والقانون لضمان حصول جميع الميزانيات الحكومية على تدقيق مستقل مسبق.

وقال تشارلز: “ستسعى حكومتي إلى إقامة شراكة جديدة مع كل من رجال الأعمال والعاملين ومساعدة البلاد على تجاوز تحديات تكلفة المعيشة الأخيرة من خلال إعطاء الأولوية لتكوين ثروات لجميع المجتمعات”.

ربما يعجبك أيضا