الملك تشارلز في عيد مولده 74 يحمل لقب «راعي حديقة»

نادية عبد الباري

احتفل الملك تشارلز بعيد مولده ال74 مساء أمس ونصب بمنصب راعي حديقة وندسور


احتفل ملك إنجلترا، تشارلز الثالث، مساء أمس الاثنين 14 نوفمبر 2022، بمنصب جديد لم ينله إلا هذا العام.

وحل تشارلز الثالث محل والده الراحل في منصب راعي حديقة وندسور العظمى، وهو منصب تاريخي يرجع إلى القرن الـ17. وكان والده الأمير فيليب آخر من حمل هذا اللقب منذ عام 1952.

الملك تشارلز راعي حديقة

في سبتمبر الماضي، أصبح تشارلز، أكبر الملوك سنًّا في التاريخ البريطاني، عندما خلف والدته الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية، على العرش، واحتفل بعيد ميلاده الأول بوصفه ملكًا، مساء 14 نوفمبر، بمنأى عن الأنظار، في ظل عدم وجود أي خطط لارتباطات عامة.

وفي هذه الأثناء، أعلن قصر بكنجهام أن الملك تشارلز تولى رسميًّا منصب راعي حديقة وندسور العظمى، وهي وظيفة تعود إلى عام 1559، عندما عيّنت الملكة إليزابيث الأولى فيه هنري نيفل، وكشف القصر عن صورة جديدة لتشارلز بجوار شجرة بلوط قديمة في الحديقة، ليعلن تنصيبه.

تنصيب تشارلز بدلًا من والده

كان الأمير فيليب آخر من حمل هذا اللقب منذ عام 1952، عندما أصبحت زوجته، إليزابيث الثانية، الملكة، لتخلف والدها جورج السادس في المنصب، وظلت محتفظ به حتى بعد رحيله.

وأما عن مهام المنصب، أوضح قصر بكنجهام أن الملكة فيكتوريا كانت من بين أفراد العائلة المالكة الآخرين، الذين تولوا المنصب، الذي يتضمن توفير الإشراف والتوجيه لنائب راعي الحديقة وفريقه في الإدارة اليومية لواحدة من أقدم الأراضي في البلاد.

ربما يعجبك أيضا