الملياردير الهندي أمباني يشتري قصرًا في دبي بـ163 مليون دولار

منه عبد الرازق

يبني ثاني أغنى رجل في الهند على إمبراطوريته العقارية في دبي، من خلال شراء فيلا أخرى بجانب الشاطئ، محطمًا رقمه القياسي السابق لأغلى صفقة عقارية سكنية في المدينة في غضون أشهر، وفقًا لما نقلته “بلومبرج” عن أشخاص مطلعين على الأمر، اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022.

واشترى موكيش أمباني قصر نخلة جميرا، الأسبوع الماضي، بقرابة 163 مليون دولار من عائلة رجل الأعمال الكويتي، محمد الشايع، حسبما قالت المصادر، التي طلبت عدم ذكر أسمائها، لأنهم غير مخولين بالتحدث علنًا.

أمباني، هو رئيس مجلس إدارة شركة “ريلاينس إندستريز ليمتد”، أكبر شركة هندية من حيث القيمة السوقية، وتبلغ صافي ثروتها 84 مليار دولار. وكان الملياردير يقتنص العقارات في الخارج، ويتطلع على نحو متزايد نحو الغرب، بحثًا عن منازل أخرى.

وأفادت “بلومبرج” بأن “ريلاينس” أنفقت 79 مليون دولار، العام الماضي، لشراء نادي ستوك بارك البريطاني الشهير، وكذلك يبحث أمباني عن عقار في مدينة نيويورك الأمريكية.

وتفصل فترة زمنية قصيرة أحدث عملية شراء أجراها موكيش أمباني في دبي، عن شرائه منزلًا بمبلغ 80 مليون دولار، في وقت سابق من هذا العام، وكانت تلك الصفقة أكبر عملية بيع سكنية في المدينة، حتى بيع قصر آخر على الجزيرة، التي تتخذ شكل نخلة، مقابل 82.4 مليون دولار.

وأفادت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن صفقة عقارية بقيمة 163 مليون دولار في نخلة جميرا، في وقت سابق من هذا الأسبوع، دون الكشف عن هوية المشتري. ورفض متحدث باسم “ريلاينس” التعليق، في حين لم يرد ممثلو الشايع على طلبات التعليق.

ربما يعجبك أيضا