السعودية تتقدم 17 مركزًا بالمؤشر اللوجستي للبنك الدولي

سارة هشام
المملكة العربية السعودية - أرشيفية

أحتلت منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية المرتبة 38 عالميًّا، في المؤشر اللوجستي الصادر عن البنك الدولي.

ووفقًا للتقرير الصادر اليوم السبت 22 إبريل 2023، تقدمت المملكة 17 مركزًا بالمؤشر، وذلك بعد أن حققت قفزات زاسعة في كفاءة الأداء عبر عدد من المؤشرات الفرعية، أبرزها مؤشر ‎الكفاءة اللوجستية، ومؤشر التتبع والتعقب، ومؤشر التوقيت، ومؤشر الجمارك، ومؤشر البنى الأساسية، ومؤشر الشحن البحري، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وسجلت لمملكة أخيرًا تقدمًا في مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية الصادر عن الأونكتاد، إلى معدل 71.33 نقطة، نتيجة إضافة 25 خطًّا ملاحيًّا وخدمات شحن جديدة حتى نهاية 2022م، بالتعاون مع كبرى شركات الملاحة العالمية.

وأطلقت وزارة النقل والخدمات اللوجستية حزمة من المبادرات في القطاع اللوجستي، لرفع كفاءة الأداء، وإعادة هندسة الإجراءات، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا القطاع الحيوي، لتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي. وشملت الحزمة إطلاق المنطقة اللوجستية الخاصة والمتكاملة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وإعلان شركة أبل أول مستثمر دولي فيها، وكذلك إطلاق 19 منطقة لوجستية في مناطق المملكة.

 اقرأ أيضًا صندوق النقد الدولي: اقتصاد السعودية عاد بقوة بعد الجائحة

ربما يعجبك أيضا