«المملكة القابضة» تؤسس شركة جديدة لتطوير مجمع سياحي بالسعودية

تأسيس شركة «واجهة البحر المحدودة» لتطوير مشرعات سياحية بالسعودية

مصطفى خلف الله

أعلنت شركة المملكة القابضة تأسيس شركة تابعة باسم شركة واجهة البحر المحدودة، بهدف تنفيذ مشروع مشترك لتطوير مجمع سياحي، يتم تشغيله من قبل مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز في جزيرة شورى الواقعة على الساحل الغربي من المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية (تداول)، اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023، أنها قامت، من خلال شركة واجهة البحر المحدودة وشركة تابعة لشركة البحر الأحمر الدولية باسم شركة البحر الأحمر الثانية للاستثمار، بتأسيس شركة مشروع مشترك باسم شركة شرق الشورى الثالثة العقارية وتوقيع اتفاقية شراكة، بتاريخ 21 ديسمبر 2023.

ونصت الاتفاقية الموقعة سابقًا على أن شركة المملكة القابضة وشركة البحر الأحمر الدولية ملزمتان باستثمار مبلغ 258 مليون ريال (68.7 مليون دولار) في المشروع، من كل منهما، وذلك من خلال شركتين ذواتي غرض خاص تابعتين لكل منهما، على أن يتم تمويل المبلغ المتبقي من الالتزامات الرأسمالية عن طريق الاقتراض من قبل شركة المشروع.

وقالت المملكة القابضة، إن المشروع يتضمن تأسيس شركة تعود ملكية 50 %من رأسمالها لشركة ذات غرض خاص -قيد التأسيس- مملوكة بالكامل لشركة المملكة».

وتابعت: “على أن يكون 50% من رأسمالها لشركة ذات غرض خاص مملوكة لشركة البحر الأحمر الدولية، فيما توقعت أن تبلغ ميزانية المشروع نحو ملياري ريال”.

ربما يعجبك أيضا