عاجل| المنتخب البرازيلي مهدد بالإقصاء من كأس العالم وكوبا أمريكا

حسام الدين صالح
نيمار ومنتخب البرازيل

لا يمر المنتخب البرازيلي بأفضل فتراته على صعيد الأداء، إلا أنه يواجه مشاكل أكبر في الفترة الحالية، قد تتسبب في استبعاده من البطولات الدولية.

يأتي ذلك بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023، خضوع الاتحاد البرازيلي للعبة للتحقيق، بسبب تدخلات سياسية في قراراته، وذلك بعد إقالة رئيسه إينالدو رودريجيز من بقرار من محكمة مدنية.

إقالة إينالدو تؤجج الأزمة

وأجبرت المحكمة الاتحاد على إبعاد إينالدو والإعلان عن إقامة انتخابات على المنصب الشاغر خلال فترة 30 يوما، وهو ما أثار حفيظة الاتحاد الدولي واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”.

وأوضح بيان “فيفا” الموجه للاتحاد البرازيلي “الاتحاد التابعة للفيفا يجب أن تدير كل أمورها الخاصة بشكل مستقبل دون تدخل أي أطراف أخرى”، مشددة على رفضها والكونميبول لتولي جوزيه بيرديز تولي قيادة الاتحاد المحلي وإقامة انتخابات الفترة المقبلة.

فيفا يهدد باستبعاد البرازيل

وتابع البيان “في حالة اتخاذ قرار بإيقاف الاتحاد البرازيلي، سيعني ذلك خسارته كل حقوقه كاتحاد عضو في الفيفا بشكل فوري، وهو ما يعني غياب الفرق المنتخبات التابعة له عن البطولات العالمية والقارية التي قد يتأهل لها، لحين رفع الإيقاف”، وهو ما يعني استبعاد البرازيل من بطولتي كأس العالم وكوبا أمريكا، واستبعاد الفرق من منافسات كوبا ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا.

ومن المقرر أن يجتمع ممثلون للفيفا وكونميبول مع المسؤولين في الاتحاد البرازيلي مطلع العام المقبل من أجل العمل على حل الأزمة الإدارية التي تعاني منها الكرة البرازيلية مؤخرا على الصعيد الإداري، وطالبوا بإيقاف أي خطط تم البداية في تنفيذها دون موافقة الاتحاد الدولي والقاري.

ربما يعجبك أيضا