الكويت تحتفل بيومها الوطني الـ61 في إكسبو 2020 دبي

رنا الجميعي

احتفلت دولة الكويت، بيومها الوطني الـ61 في إكسبو 2020 دبي، أمس، بحضور وزير الإعلام والثقافة الكويتي حمد أحمد روح الدين، ووزير دولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي خليفة شاهين المرر، الذي رحب بالوفد الكويتي. 

وبارك وزير الدولة الإماراتي بدولة الكويت، حكومتها وشعبها، وهنّأهم على مشاركتهم المتميزة في إكسبو 2020 دبي التي استعرضت إمكانات دولة تمزج بين الماضي والحاضر، تماشيًا مع رؤية الكويت 2035، مثمنًا التعاون بين الإمارات والكويت عبر شراكات متنوعة في المجالات ذات الاهتمام المشترك. 

وزير الإعلام الكويتي يبارك قدرة الإمارات في إدارة الفعاليات

قال وزير الإعلام والثقافة الكويتي إن اختيار إمارة دبي لتكون مقر استضافة إكسبو 2020 دبي ماهو إلا مباركة وثقة عالمية على قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة في إدارة الفعاليات العالمية، وإنجاز كبير للإمارات رغم التحديات الناجمة عن انتشار جائحة كوفيد-19 التي نتج عنها أزمات اقتصادية واجتماعية وصحية على المستوى العالمي. 

وكشف أن جناح دولة الكويت في إكسبو 2020 دبي والذي يقع في منطقة الاستدامة، يعكس الوجه الحضاري والتنموي للبلاد، بشعار (الكويت الجديدة.. فرص جديدة للاستدامة) ليتيح لزواره، الذين تجاوزوا حاجز المليوني زائر، الاطلاع على تاريخ الكويت العامر بالإنجازات وحاضرها الزاخر بالتطور العمراني والنهضة التنموية ورؤيتها المستقبلية 2035.

فرقة التلفزيون الكويتي والمطربة الإماراتية في اليوم الوطني

قدمت فرقة التلفزيون الوطني الكويتي خلال برنامج اليوم الوطني عرضًا فنيًا وغنائيًا مستلهم من الفنون التقليدية في دولة الكويت ومنطقة الخليج، وعكس العرض لوحات من المأثورات الشعبية المحلية.
وغنّت المطربة الأوبرالية الإماراتية أماني الحجي أغنية بعدة لغات من بينها الإنجليزية والفرنسية على إيقاعات الدفوف وصاحبها أهازيج محلية. 

جناح الكويت يمزج بين الماضي والحاضر

يقع جناح الكويت في منطقة الاستدامة التي تشير إلى التزام الدولة بالتنمية المستدامة لتأمين مستقبل آمن وزاهر لاقتصادها وبيئتها ومدنها وشعبها. 

ويقدم الجناح نظرة خاصة للمعمار الكويتي المستلهم من رؤية الكويت للاستدامة، وبداخله “لفافة” وهي واجهة تتلألأ لتعكس ضوء الشمس في تجسيد لطبيعة الكويت وطاقتها، ويستعرض الجناح المطبخ الكويتي باعتباره تجربة للتعرف على مطبخ الكويت المميز. 

وتعتبر الأيام الوطنية والأيام الفخرية في إكسبو 2020 دبي أوقاتًا مميزة للاحتفال بكل المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم على 200 مشارك، لتسليط الضوء على ثقافتهم، وإنجازاتهم، وعرض أجنحتهم وبرامجهم، ويشمل كل من هذه الأيام الوطنية والفخرية مراسم رفع العلم على منصة الأمم في ساحة الوصل، يليها إلقاء الخطابات الرسمية وتقديم العروض الثقافية.

ربما يعجبك أيضا