متحف اللوفر أبوظبي.. فوز ناصر الزياني بجائزة ريتشارد ميل للفنون 2021

أسماء حمدي

أعلن متحف اللوفر أبوظبي بالتعاون مع شركة تصنيع الساعات السويسرية “ريتشارد ميل”، عن فوز ناصر الزياني بجائزة ريتشارد ميل للفنون في نسختها الافتتاحية وذلك خلال حفل تكريم أقيم في متحف اللوفر أبوظبي، مساء أمس (الخميس).

وعرضت أعمال ناصر الزياني بين سبعة مرشحين للفوز بالجائزة في معرض “فن الحين 2021”.. وهو فنان بحريني أمريكي ولد في المنامة في البحرين عام 1991 و يعيش ويعمل في أبوظبي، وتعبر أعماله عن شغف مدفوع بالبحث لتوثيق الزمان والمكان من خلال النص والصورة، بالإضافة إلى شغفه بالأشياء المهملة، و تدمج أعماله موضوعات علم الآثار الواقعي والتخيلي، فيما يستكشف أحدث أعماله السرديات البديلة للتجربة الجماعية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام“.

وشارك في العديد من المعارض الجماعية في متحف ماساتشوستس للفن المعاصر، في نورث آدامز، الولايات المتحدة الأمريكية /2020/ و مركز جميل للفنون في دبي ومعرض سول كوفلر في بروفيدنس بالولايات المتحدة الأمريكية /2019/ و معرض غيلمان في بروفيدنس بالولايات المتحدة الأمريكية /2019/ و معرض 421، في أبوظبي و “المجمع الثقافي” في أبوظبي /2021/.

وحصل الزياني على شهادة الماجستير في الزجاج من كلية رود آيلاند للتصميم /2019/ والبكالوريوس في الهندسة المعمارية من الجامعة الأمريكية في الشارقة /2015/.

ضمت اللجنة التي اختارت الفائز الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس منصة “أ.ع.م اللامحدودة” وأحد كبار جامعي الأعمال الفنية ورعاة مركز بومبيدو والمتحف البريطاني ومؤسسة الشارقة للفنون إضافة إلى كريستين ماسل، الناقدة الفنية وكبيرة أمناء المتحف الوطني للفنون الحديثة في مركز بومبيدو، وهلا وردة المهندسة المعمارية ومؤسسة مكتب “إتش دبليو” المعماري وشريكة جان نوفيل التي قادت مشروع اللوفر أبوظبي، والدكتورة ثريا نجيم، مديرة إدارة المقتنيات الفنية وأمناء المتحف والبحث العلمي في اللوفر أبوظبي.

ربما يعجبك أيضا