ميزة جديدة من واتساب لمحادثات أكثر أمانًا على الويب

أماني ربيع

أضافت شركة ميتا خاصية “كود فيرفاي”، وهي ميزة جديدة على واتساب لتوفير المزيد من الأمان لمستخدمي إصدار الويب الخاص بتطبيق الدردشة الفورية الشهير.

وتهدف “كود فيرفاي” إلى جعل الأمر أكثر صعوبة على أي مهاجم محتمل في اختراق البيانات أو خصوصية رسائل واتساب المشفرة من طرف إلى طرف عند استخدام إصدار الخدمة على الويب، بحسب موقع “ذا فيرج“.

يأتي ذلك بعد إطلاق النسخة التجريبة من واتساب المتعددة الأجهزة في 2021، التي تهدف لمزيد من السهولة والسلاسة عند استخدام خدمة المراسلة من أجهزة أخرى غير هاتفك الأساسي.

وقالت الشركة، إن هناك زيادة في عدد المستخدمين الذين يصلون إلى خدمتها من خلال متصفحات الويب بعد إطلاق هذه الميزة.

وتقارن “كود فيرفاي” التعليمات البرمجية التي يتم تشغيلها في متصفحك مع التجزئة التي تحتفظ بها، بطريقة تسهل على أي شخص مهما كانت معرفته التقنية على الفهم والاستخدام، وبمجرد انتهاء الفحص والمقارنة، إذا ظهر اللون الأخضر فليس هناك مشكلة، وإذا ظهر البرتقالي فهذا يعني أنك بحاجة لتحديث صفحتك أو أن لديك إضافة متصفح منفصلة تتداخل مع  “كود فيرفاي”، بينما يعني اللون الأحمر وجود مشكلة، يمكن مساعدة المستخدمين في حلها عبر صفحة المساعدة.

وأوضحت شركة ميتا، أن الميزة الجديدة لن تكون قادرة على الوصول إلى الرسائل الشخصية أو قرائتها، وهي متوفرة حاليا على متصفح مايكروسوفت إيدج وجوجل كروم، ومن المنتظر أن تصل إلى إصدار موزيلا فايرفوكس قريبًا.

 

ربما يعجبك أيضا