حسين فهمي يعود لرئاسة مهرجان القاهرة السينمائي.. حفظي يعلق

أماني ربيع

تولى حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولى سابقًا، لمدة 4 دورات من عام 1998 وحتى عام 2001.


يعود الفنان المصري حسين فهمي لرئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته رقم 44 لعام 2022، بقرار من وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم.

وأصدرت وزارة الثقافة المصرية بيانًا، أوضحت فيه أن الرئيس السابق للمهرجان المنتج محمد حفظي سيُسلم فهمي رئاسة المهرجان في حفل يُقام خلال الأيام المقبلة، وهو تقليد جديد. ووجهت وزيرة الثقافة المصرية الشكر للمنتج محمد حفظي على ما بذله من جهد خلال رئاسته للمهرجان ومساهمته في تطويره خلال السنوات الماضية.

محمد حفظي يعلق على انتهاء رئاسته للمهرجان

علق حفظي على انتهاء رئاسته للمهرجان عبر حسابه على فيسبوك، مُعربًا عن فخره بتولي رئاسة المهرجان العريق 4 دورات، وموجهًا الشكر لوزيرة الثقافة التي دعمته خلال هذه المدة، وفريق العمل الذي ساعده على إنجاح وتطوير المهرجان، وبارك للفنان حسين فهمي على عودته لرئاسة المهرجان.

تولى فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولى سابقًا، لمدة 4 دورات من عام 1998 وحتى عام 2001. وهو من أشهر نجوم السينما المصرية في السبعينات والثمانينات.

وتخرج في المعهد العالي للسينما، ودرس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، واكتشفه المخرج حسن الإمام كممثل، وخلال مسيرته التي بدأت عام 1970، قدم نحو 200 عمل فني بين السينما والمسرح والتلفزيون.

ربما يعجبك أيضا