وصف تصرفها بـ«صفعة على وجه الملكة».. والد ميجان ماركل يهاجمها

أماني ربيع

انتقد توماس ماركل ابنته دوقة ساسكس ميجان وزوجها الأمير هاري بسبب غيابهما عن حضور حفل تأبين دوق أدنبرة الأمير فيليب، الذي أقيم في كاتدرائية وستمنستر بالعاصمة البريطانية لندن في شهر مارس 2022.

وقال توماس ماركل، خلال مقطع فيديو نشره عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، إن غياب ابنته الدوقة وزوجها الأمير عن حفل غياب جده “ذنب لا يغتفر”، مشيرًا إلى أنه لا يوجد عذر أو مبرر لهذا الغياب الذي اعتبره “صفعة على وجه الملكة إليزابيث”، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأضاف ماركل: “إظهار الاحترام والتقدير للأمير الراحل على ما قدمه خلال حياته في الخدمة العامة، كان أمرًا مهمًّا جدًّا للملكة، ولن يغفر لهما الشعب البريطاني غيابهما عن حفل التأبين”.

وأوضح والد ميجان أنه لا يعرف سبب عدم حضورهما للتأبين، مشيرًا إلى علاقة الراحل الطيبة بحفيده الأمير هاري الذي دربه بيديه وتعلم منه الكثير، ونوه إلى أنه كان على هاري إدراك ذلك قبل قراره بالغياب عن الحفل.

وواجه الأمير هاري انتقادات واسعة في بريطانيا من قبل المشاهير والمؤرخين الملكيين والشعب البريطاني اللذين شعروا أنه خذل عائلته خاصة جدته الملكة، بعد أن تساءل الكثير من الحضور من الشخصيات الملكية العالمية عن سر غياب الأمير عن الحفل رغم وجود كل أفراد العائلة.

ربما يعجبك أيضا