ناسا تنقل طبيبًا إلى الفضاء دون أن يغادر الأرض.. ما القصة؟

أماني ربيع

نقلت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، طبيبًا تابعًا لها باستخدام تقنية “هولوبورتينج” في تطور كبير في مجال تكنولوجيا بث الصور والانتقال ثلاثي الأبعاد.

وفي أكتوبر 2021، نقلت الوكالة الأمريكية الجراح جوزيف شميد إلى محطة الفضاء الدولية، بينما كان متواجدًا في مقره على كوكب الأرض عبر تقنية “هولوبورتينج” وهي مزيج بين الهولوجرام والنقل الآني.

وشارك شميد في هذه الرحلة الرئيس التنفيذي لشركة أيكس لعلوم الفضاء فرناندو دي لابينا لاكا، التي ساهمت منظمته في تطوير معدات النقل الشامل، بحسب ما ذكر موقع “سبيس” الأمريكي.

وقال شميد، في بيان: “إنها طريقة جديدة تمامًا للاستكشاف البشري حيث يستطيع كياننا البشري السفر بعيدًا عن الكوكب، بينما جسدنا المادي ليس هناك”.

rd6zASbgecJwmbqCnu8SFU 970 80

 

ونجحت عملية السفر باستخدام تقنية الالتقاط المفصلة لتسجيل نماذج ثلاثية الأبعاد لأشخاص يجري إعادة بنائها وضغطها ونقلها في الوقت الفعلي، وتستخدم أجهزة الاستقبال عرض الواقع المختلط لرؤية الصور المجسمة وسماعها والتفاعل معها، في مكان الاستقبال.

وتعتزم ناسا استخدام هذه التقنية لاحقًا خلال الاتصال ثنائي الاتجاه، عبر نقل الناس على الأرض إلى الفضاء وإعادة رواد الفضاء إلى الأرض.

وقالت وكالة الفضاء، في بيان: “سنستخدم هذه التقنية في مؤتمراتنا الطبية الخاصة ومؤتمرات الطب النفسي الخاصة والمؤتمرات العائلية الخاصة ولإحضار كبار الشخصيات إلى محطة الفضاء لزيارتهم مع رواد الفضاء”.

ربما يعجبك أيضا