فرح الديابني تكشف عن كواليس لقائها بالرئيس الفرنسي «فيديو»

أماني ربيع

تحدثت مطربة الأوبرا المصرية العالمية فرح الديباني عن كواليس لقائها بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد غنائها في حفل تنصيبه بباريس في شهر إبريل 2022.

وقالت الديباني، إن ماكرون طلب أن يقابلها بعد غنائها بنحو ربع ساعة، وقابلته مع زوجته بريجيت، وشكرها على حضورها لحفل تنصيبه وظهرت عليه علامات السعادة لفوزه بولاية رئاسية ثانية، وهو الأمر الذي تشهده فرنسا لأول مرة منذ 20 عامًا.

فرح الديباني تكشف عن الصوت المفضل لها

وذكرت الديباني خلال لقائها ببرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، مطربيها المفضلين، وتحدثت عن حبها الشديد لصوت فيروز التي تربت عليه، واعتبرت الراحلة شادية مثلها الأعلى ووصفتها بـ”الفنانة المتكاملة”، وتحب أيضًا صوت أسمهان التي لم يمهلها القدر وقتًا كافيًا لتحظى بمكانة أكبر.

وتحلم فرح الديباني بتقديم دور الملكة المصرية أمنيرس في أوبرا عايدة الشهيرة للموسيقار فيردي، وتحدثت عن تجربتها في الأوبرا الفرنسية التي تعد من أعرق الأوبرات في العالم، وتضم نخبة من السوبرانو والأوركسترا والباليه والكورال، وتحظى عروضها باهتمام عالمي، وجاء دخولها إليها بعد تنافس قوي لتصبح أول مطربة مصرية وعربية تشارك في أوبرا باريس.

والتحقت مطربة الأوبرا فرح الديباني بأوبرا باريس عام 2016، وهي أول عربية تفوز بجائزة أفضل مطربة أوبرا شابة من أوبرا باريس.

ربما يعجبك أيضا