الرياض تحتفي باللغة العربية في مهرجان «الغناء بالفصحى»

أماني ربيع

بدأت المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة في احتضان العديد من الفعاليات والمناسبات الترفيهية والغنائية التي تعزز وجود السعودية على خريطة الترفيه العربي والعالم


تنطلق اليوم الخميس 12 مايو 2022، وحتى غدًا الجمعة بالرياض، فعاليات مهرجان “الغناء بالفصحى” الذي تنظمه وزارة الثقافة السعودية، ويستهدف عشاق الموسيقى عمومًا، ومحبي اللغة العربية الفصحى.

يحتفي المهرجان باللغة العربي الفصحى وتراثها الغني، ويأتي بدعم من برنامج جودة الحياة ضمن رؤية المملكة 2030، الذي يساهم في تعزيز ارتباط الجمهور باللغة العربية عبر الفعاليات الترفيهية والثقافية، وفي إطار جهود وزارة الثقافة بالمملكة لتعزيز حضور لغة الضاد في الحياة اليومية بالمجتمع عبر أفكار إبداعية مبتكرة.

تجربة فريدة بأصوات كبار المطربين

يقدم المهرجان تجربة فريدة بأصوات كبار المطربين الذين يطلون على الجمهور بمجموعة من الأغنيات والقصائد باللغة العربية، والتي تجمع بين كلاسيكيات الغناء العربي والأعمال الحديثة

تقام فعاليات مهرجان “الغناء بالفصحى” على مسرح أبو بكر سالم في منطقة رياض بوليفارد سيتي، ويحيي ليلته الأولى النجوم لطفي بوشناق من تونس، وجاهدة وهبة من لبنان والفنان السعودي الشاب بدر حكيم الذي شارك في برنامج “بوليفارد المواهب”.

كاظم الساهر يقابل محبيه بالرياض

وفي الليلة الثانية يطل النجم العراقي كاظم الساهر على محبيه بالرياض، ونشر كاظم الملصق الدعائي لحفله بالمهرجان عبر حساباته على مواقع التواصل.

وتشارك في إحياء ثاني ليالي مهرجان “الغناء بالفصحى”، المطربة السعودية الشابة زينة عماد، التي فازت عام 2021، بالمركز الأول في جائزة الموسيقي المقدمة من وزارة الثقافة السعودية، التي تكرم الموسيقيين تحت 21 عامًا.

شروط حضور مهرجان الغناء بالفصحى

طرحت تذاكر الحفلات عبر موقع وزارة الثقافة، وتبدأ أسعارها من 150ريالًا، وتصل إلى ألفي ريال، ويقدم المهرجان تسهيلات للجمهور من ذوي الاحتياجات الخاصة دعمًا لحقهم في الترفيه ويمنحهم فرصة حضور الحفلات مع مرافق واحد مجانًا، بشرط الحجز المسبق عبر مركز الاتصال الموحد. ومن شروط دخول حفلات المهرجان منع دخول كاميرات التصوير، وتسجيل الحاصلة الصحية “محصن” على تطبيق توكلنا.

وبدأت المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة في احتضان عديد الفعاليات والمناسبات الترفيهية والغنائية التي تعزز وجود السعودية على خريطة الترفيه العربي والعالمي، وأبرزها موسم الرياض الذي حقق في نسخته عام، 2021 أرقامًا قياسية، وتخطى عدد زواره حاجز 12 مليون زائر.

ربما يعجبك أيضا