موعد وتفاصيل حفل جوائز الأوسكار لعام 2023

أماني ربيع

كشفت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية المانحة لجوائز الأوسكار موعد وتفاصيل حفل توزيع جوائزها الخامس والتسعين.

ومن المقرر إقامة الحفل لعام 2023 يوم 12 مارس من العام المقبل، لتصبح هذه المرة الثانية على التوالي التي تقام فعاليات الجائزة الأشهر في مجال السينما خلال شهر مارس، بعد إقامة حفل هذا العام في 27 مارس الماضي.

موعد التقديم لترشيحات جوائز الأوسكار

وبحسب الأكاديمية يبث حفل توزيع الجوائز على الهواء مباشرة من مسرح دولبي في لوس أنجلوس، على قناة شبكة ABC الأمريكية في أكثر من 200 منطقة حول العالم، وفقًا لموقع فارايتي.

وتقرر الموعد النهائي للتقديم لفئات الجوائز المختلفة بالأوسكار يوم 15 نوفمبر 2022، على أن يبدأ التصويت على المرشحين في 12 ديسمبر، والإعلان عن القوائم القصيرة للترشيحات في 21 ديسمبر.  ويبدأ التصويت على الترشيحات النهائية في الفترة من 12 حتى 17 يناير من العام 2023، ويعلن عن الترشيحات النهائية في 24 يناير 2023، ويجرى الاقتراع على النهائي بين 2 و7 مارس 2023.

شهدت الدورة الرابعة والتسعين من جوائز الأوسكار لعام 2022 أحدثُا استثنائية ومثيرة للجدل، بعد أن وجه النجم ويل سميث صفعة إلى مقدم الحفل، الممثل الكوميدي كريس روك، على المسرح، قبل إعلان فوزه بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “الملك ريتشارد”، ما تسبب في استقالة الممثل من الأكاديمية، وسحب العديد من شركات الإنتاح لمشاريع أعمالها معه.

 

ربما يعجبك أيضا