«الاحتفاء بالاحتياجات الخاصة وأبعادها».. باقة من نتفليكس لدعم أصحاب الهمم

أماني ربيع

أطلقت منصة نتفليكس الرقمية باقة من المسلسلات والأفلام بعنوان “الاحتفاء بالاحتياجات الخاصة وأبعادها”، دعمًا لأصحاب الهمم.

وتتضمن باقة “الاحتفاء بالاحتياجات الخاصة وأبعادها”، أكثر من 50 مسلسلًا وفيلمًا تتناول حكايات ملهمة لأشخاص من أصحاب الهمم، وكيف واجهوا الإحباط والعقبات وصنعوا مسيرة مدهشة من الإبداع، عبر شخصيات حقيقية تقدم نظرة جديدة عن حياة أصحاب الإعاقات المختلفة، بحسب موقع نتفليكس على الإنترنت.

وبخلاف الأعمال التي تتناول أصحاب الهمم، تقدم نتفلكس مزيدًا من الخدمات التي تيسر المشاهدة عبر المنصة من خلال توسيع ميزات الوصف الصوتي والترجمة والدبلجة المتاحة بمختلف اللغات، ليتمكن المشاهدون من أي فئة من الاستمتاع بتجربة نتفليكس الترفيهية.

وقالت الشركة في بيان: “تغيرت طريقة وصولنا إلى القصص كثيرًا، سواء كانت عبر مكالمات الفيديو الجماعية أو الرسائل النصية أو الجرس الوامض، وأصبح بإمكان التكنولوجيا في الوقت الحاضر بناء جسور للوصول لعديد من الأشخاص الذين يعانون من إعاقات”.

ويستخدم نحو 40% من مشتركي منصة نتفليكس ميزة الترجمة، واكتسبت أعمالًا من إنتاج المنصة شعبية كبيرة مثل “بريدجرتون” و”ناركوس ” و”فضيحة على طاولة التشريح” عبر ميزتي “الوصف الصوتي” (AD) و”الترجمة للصمّ وضعاف السمع” (SDH) ، ويأتي ذلك حرصًا من عملاق البث الرقمي على تقديم خدمة بث تمنح مستخدميها تجارب شاملة يمكن للعائلات في أي مكان الوصول إليها.

ربما يعجبك أيضا