يسري نصر الله يتصدر صور لجنة الأفلام القصيرة بمهرجان كان

ياسمين سعد
يسري نصر الله يتصدر صور لجنة تحكيم مهركان كان للأفلام القصيرة

تعلن اللجنة الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية في الحفل الختامي يوم 28 مايو الحالي


نشر مهرجان كان، اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022، صورًا للجنة تحكيم الأفلام القصيرة، يتصدرها رئيسها، المخرج المصري، يسري نصر الله.

ويظهر بجانب يسري نصر الله، في الصور التي نشرتها الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع إنستجرام، أعضاء اللجنة الآخرون، المخرجة الكندية منية شكري، والبلجيكية لورا فانديل، والمخرج والممثل فيليكس مواتي، والناقد والصحفي الفرنسي جان كلود راسبينجياس.

يسري نصر الله

«بنحاول نكون عادلين»

تحدث يسري نصر الله مؤخرا لبرنامج MBC Trending عن كواليس عمل لجنة الأفلام القصيرة بالمهرجان، قائلًا: “بنحاول نكون عادلين، أنا مش لوحدي، أنا و4 آخرين، كل واحد فينا بيتحمس لفيلم فضله على الآخر، وبندي (نمنح) الجائزة في النهاية لفيلم تم الاتفاق عليه، ومش بالضرورة يكون أكتر فيلم أنا حبيته، بس اللي قدرنا نتفق عليه، دي الصعوبة الأساسية، إننا نوصل لهذا الاتفاق”.

وعن معياره في اختيار الفيلم القصير الأفضل، قال: “أسوأ حاجة ممكن تحصل للواحد إنه يتفرج على (يشاهد) فيلم قصير كان المفروض يبقى طويل، أو إنه يتفرج على فيلم طويل ويقول المفروض يبقى قصير، هل أنت قادر تلم العالم بتاعك والحكاية بتاعتك في فيلمك ومدته والا لأ؟ هذا هو المعيار الأساسي بصرف النظر عن موضوع الفيلم”.

يسري نصر الله مع لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بمهرجان كان

متى ستنتهي النسخة 75 من مهرجان كان؟

ومن المقرر أن تختار اللجنة الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية من بين الأفلام المنافسة في المسابقة، والإعلان عنها في الحفل الختامي يوم 28 مايو الحالي. وتستمر النسخة الـ75 من مهرجان كان السينمائي الدولي في الفترة من 17 إلى 28 مايو وسط حضور كبير للنجوم وصناع السينما في أنحاء العالم.

ويترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، الممثل وصانع الأفلام الفرنسي فينسينت ليندون، وتضم اللجنة الممثلة الهندية الشهيرة ديبيكا بادكون، والمخرج الإيراني أصغر فرهادي، إلى جانب الممثلتين الإنجليزية ريبيكا هول، والسويدية نومي رابيس، وزميلتهما الإيطالية جاسمين ترينكا.

وتضم اللجنة أيضًا المخرجين الفرنسي لادج لي، والأمريكي جيف نيكولاس، والنرويجي خواكيم ترايير. وتشمل قائمة ضيوف المهرجان النجم الإسباني خافيير بارديم، الذي يلتقي الصحفيين والنقاد يوم الجمعة 27 مايو، في حين تقام ندوة الفنان الدنماركي، مادس ميكلسن، يوم السبت 28 مايو.

ربما يعجبك أيضا