غضب في الصين بسبب فيلم توم كروز الجديد

أماني ربيع

يواجه فيلم “Top Gun: Maverick” احتمال منع عرضه في الصين، بسبب ظهور علم تايوان على سترة يرتديها النجم توم كروز في الجزء الثاني من الفيلم.

وفي الفيلم الأصلي الذي عرض عام 1986، ارتدى الملازم بيت ميتشيل “مافريك” سترة جلدية وزعت ملصقات على ظهرها، إحياء لذكرى مهمات والده الحربية في اليابان وتايوان من 1963 إلى 1964، وعند إصدار المقطع الدعائي للجزء الثاني في عام 2019، ظهرت السترة الجلدية الأيقونية دون علم تايوان، بحسب سي إن إن.

44

غضب في الصين بسبب فيلم توم كروز

ظهرت تكهنات وقتها بأن السبب وراء ذلك هو مشاركة شركة Tencent Pictures الصينية بنحو 12.5% من ميزانية الفيلم البالغة 170 مليون دولار، بالإضافة إلى وجود توجه عام في هوليوود وقتها بالتقرب إلى السوق الصينية التي تجلب إيرادات كبيرة، ولكن الشركة انسحبت من الصفقة بسبب مخاوف مفترضة من أن رسائل Top Gun المؤيدة لأمريكا يمكن أن تثير غضب الحزب الشيوعي الصيني.

ومع عرض فيلم “Top Gun: Maverick” الأسبوع الماضي، ظهر العلم التايواني مجددًا أعلى سترة بيت ميتشل، وهو ما أثار غضب رواد مواقع التواصل في الصين، ورأى البعض أن هذا سيتسبب في خسائر كبيرة في إيرادات الفيلم.

وبينما غضب الصينيون شعر المواطنون في تايوان بالسعادة لرؤية علم بلادهم، وتأتي هذه الأزمة في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات بين أمريكا والصين، بشأن تايوان التي تدعم واشنطن استقلالها، بفي حين تعدها بكين جزءًا من أراضيها.

 

ربما يعجبك أيضا