تنوع في قائمة المدعوين لعضوية أكاديمية الأوسكار لعام 2022

أماني ربيع

كشفت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المانحة لجوائز الأوسكار عن قائمة من صناع السينما في هوليود وحول العالم للانضمام إليها.

تضم قائمة الأكاديمية 397 من مختلف فئات صناعة السينما بينهم المطربة الشابة بيلي إيليش الفائزة هذا العام بأوسكار أفضل أغنية أصلية عن فيلم no time to die، وأريانا ديبوز الفائزة بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، وتروي كوتسور الفائز بجائزة أفضل ممثل مساعد وأول فنان أصم يفوز بالأوسكار.

تنوع في قائمة عضوية الأوسكار 2022

تسجل قائمة عضوية أكاديمية الأوسكار لعام 2022، 44% من النساء، و50% من خارج الولايات المتحدة و37% من مجتمعات عرقية، وفي حال موافقة المرشحين على العضوية سيصبح بإمكانهم التصويت على اختيار الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار لعام 2023، بحسب موقع فارايتي.

لا يعد الفوز بجائزة الأوسكار أو الترشح لها شرطًا لدعوة الأكاديمية للانضمام لعضويتها، لكنه عادة نقطة انطلاق، وتضم قائمة هذا العام نحو 71 مرشحًا للأوسكار و15 فائزًا بالجائزة المرموقة.

ومن ضمن المختارين للانضمام إلى قائمة الأوسكار لعام 2022، الموسيقار المصري هشام نزيه ليصبح أول موسيقي مصري على الإطلاق تدعوه الأكاديمية لعضويتها، والمصري الوحيد في القائمة هذا العام، ومن أبرز أعماله هذا العام وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل مارفل الجديد “مون نايت”.

ربما يعجبك أيضا