بينهم تامر حسني ورابح صقر.. مهرجان جرش يكشف عن أجور الفنانين المشاركين

رنا الجميعي

المدير التنفيذي لمهرجان جرش وصف الميزانية أنها "متواضعة"


كشف المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون الأردني، مازن قعوار، عن أجور الفنانين العرب والأردنيين المشاركين، التي بلغت  550 ألف دينار، ما يعني نحو 775 ألف دولار.

صرح قعوار أن مجموع أجور الفنانين العرب وصلت 300 ألف دينار، ومجموع الفنانين الأردنيين 250 ألف، ويشارك في الدورة الـ36 التي تنطلق 27 من يوليو الحالي، المطرب المصري تامر حسني، واللبنانيين عاصي الحلاني ومروان خوري، والعراقي محمود التركي، كما يشارك السعوديين رابح صقر، وماجد الرسلاني، في حفلات دون مقابل مادي.

ميزانية مهرجان الجرش

وصف قعوار ميزانية مهرجان جرش بكونها متواضعة، بحسب تصريحاته لقناة المملكة الأدرنية، وكشف أنها تبلغ 900 ألف دينار، مُوضحًا:”أكبر جهة داعمة للمهرجان هي وزارة السياحة ممثلة بهيئة تنشيط السياحة، والدعم كان بجزء من الفنادق والتنقلات وأمور عديدة”.

يشارك في المهرجان نحو 108 مغنيين أردنيين على المسرح الشمالي والجنوبي وآرتميس، بجانب الحفلات الغنائية يحتوي برنامج المهرجان الحافل بفعاليات مسرحية وأخرى للرقص التراثي والشعبي، وفرق غنائية، فضلًا عن عروض الأفلام، ويشارك نحو 800 فنان أردني آخرين في جميع القطاعات الثقافية الأخرى.

يشارك في مهرجان جرش المطرب مروان خوري

يشارك في مهرجان جرش المطرب مروان خوري

مهرجان جرش 2022

ويفتتح المهرجان في السابعة من مساء الأربعاء، الموافق 27 يوليو الحالي، باحتفالية موسيقية للفنان الأردني طارق الناصر، يرافقها استعراضات فنية، وبمشاركة فرقته رم، وتبدأ فعاليات البرامج الثقافية والفنية في المدرجات والساحات والمسارح خلال الفترة من 28 يوليو إلى 6 أغسطس، تحت شعار “نورت ليالينا”.

انسحاب النجوم من مهرجان جرش

أثار مهرجان جرش مؤخرًا جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب البوسترات الترويجية للحفلات الغنائية، التي لاحقها تعليقات ساخرة من قبل نشطاء أردنيين، بدعوى غياب الحرفية عن تصميم صور الفنانين، وطالبوا بسرعة تدارك هذه الأخطاء لإنقاذ المهرجان الذي يمثل الأردن في نظرهم.

إحدى بوسترات الحفلات الغنائية المثار حولها الجدل

منذ الإعلان عن انطلاق الدورة الحالية، انسحب عدد من الفنانين الأردنيين بسبب ما وصفوه “سوء التنظيم”، كان من بينهم المطربان عمر العبداللات وديانا كرزون، كما انسحب المطرب زياد حتر أيضًا، معلنًا عبر صفحته على الفيسبوك، السبت الماضي، اعتذاره عن المهرجان لـ”أسباب شخصية”، مؤكدًا أنه ليس بسبب أزمة البوسترات الغنائية، وقامت إدارة المهرجان بعد الأزمة المثارة بإطلاق حملة ترويجية جديدة.

الحملة الترويجية الجديدة لمهرجان جرش

الحملة الترويجية الجديدة لمهرجان جرش

وفي جولة تفقدية لوزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار قالت فيها إن الدورة الـ36 من المهرجان تعتبر أهم مشاريع وزارة الثقافة، وأشارت إلى حمل المهرجان رسالة فنية وثقافية ووطنية هذا العام، وتمنح الفرصة لمشاركة عدد أكبر من الفنانين الأردنيين.

ربما يعجبك أيضا