انطلاق فعاليات مهرجان جرش في الأردن بمشاركة عربية وعالمية

علاء الدين فايق
مهرجان جرش للثقافة والفنون

تنطلق في الأردن، اليوم الأربعاء 27 يوليو 2022، فعاليات الدورة 36 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، والتي تضم مشاركات فنية وثقافية محلية وعربية وعالمية، تجرى غالبيتها على مرافق مدينة جرش الأثرية التاريخية.

ويبدأ حفل الافتتاح عند الساعة السابعة مساء، الذي يشهد إيقاد شعلة المهرجان، واحتفالية موسيقية للفنان طارق الناصر، يرافقها استعراضات فنية راقصة، ومشاركة مجموعة من الفنانين الأردنيين.

فعاليات فنية وثقافية

قال المدير التنفيذي للمهرجان، مازن قعوار، إن برنامج المهرجان للعام الحالي يحتوي على زخم كبير من الفعاليات التي تبلغ نحو 250 فعالية فنية وثقافية وحرفية، يشارك فيها ألف و500 مثقف وفنان وفنانة من الأردن والدول العربية ودول العالم، وتوجد عروض لـ25 فرقة فنية تجرى على الساحة الرئيسة التي تمثل قلب المهرجان، ويضم المهرجان برنامجًا شعريًا متنوعًا بمشاركة شعراء عرب، وأكثر من 40 شاعرًا وشاعرةً من الأردن.

وستجرى غالبية الفعاليات في المدينة الأثرية في جرش على المسرحين الجنوبي والشمالي، ومسرح أرتيمس، والساحة الرئيسية، ومسرح الصوت والضوء، وشارع الأعمدة، إضافة إلى فعاليات أخرى في إربد، وفي المركز الثقافي الملكي في عمان.

يذكر أن مهرجان جرش انطلق للمرة الأولى عام 1980 بمبادرة من جامعة اليرموك، لكنه تحول إلى مهرجان رسمي، وافتُتحت دورته الأولى عام 1981 ليقام صيف كل عام، ويشمل فعاليات فنية وأدبية وثقافية من أنحاء العالم.

ربما يعجبك أيضا