النساء الغربيات تسافرن إلى كوريا الجنوبية بحثًا عن الرومانسية بسبب نتفليكس

ياسمين سعد

اكتشفت باحثة سفر العديد من السيدات الغربيات إلى كوريا الجنوبية للبحث عن الرومانسية هناك، بعدما شاهدن مسلسلات كورية على نتفليكس، فما القصة؟.


كشفت إحدى الباحثات عن التأثير الكبير لمنصة نتفليكس على تفكير مشاهديها، وذلك خلال بحث أجرته أسمته بتأثير نتفليكس، ودرست فيه سبب زيارة النساء الغربيات إلى كوريا الجنوبية.

أوضحت باحثة الأنثروبولوجيا التي تجري حاليًّا دراسة عن الجنس والأعراق في كوريا الجنوبية، مين جو لي، أنها لاحظت وجود عديد من السائحات الغربيات جالسات في النزل يشاهدون نتفليكس، ولا تجذبهن أماكن الترفيه والأسواق في كوريا الجنوبية مثل نظائرهن من السائحات الأسيويات، ولذلك بحثت عن السبب وراء ذلك.

رجال كوريا الوسماء

قالت الباحثة، إنها زارت 8 فنادق وأجرت مقابلات مع 123 امرأة، معظمهن من أمريكا الشمالية وأوروبا، لتجد أنهن زرن كوريا الجنوبية بحثًا عن الرومانسية التي شاهدوها من خلال مسلسلات نتفليكس، هذا بحسب ما ذكر في موقع CNN.

يعد أكثر المسلسلات التي أثرت في هؤلاء النساء هما Crash Landing on You وGoblin، وقالت النساء الغربيات، إنهن رأين أن الرجال في كوريا الجنوبية وسماء وأصحاب أجساد جميلة، مؤكدين أنهن رأين أن رجال كوريا الجنوبية على اتصال جيد مع جوانبهم الأنثوية، ويستطيعون التواصل مع مشاعرهم والتعبير عنها جيدًا على عكس الرجال في بلادهن.

خيبة أمل

ذكرت الباحثة أن ازدهار السياحة في كوريا الجنوبية تزامن مع ازدهار المسلسلات الكورية ففي عام 2005، زارت 2.3 مليون امرأة كوريا الجنوبية بالمقارنة بـ2.9 مليون رجل، ولكن بحلول عام 2019، زارت كوريا الجنوبية ما يقرب من 10 ملايين امرأة مقارنة بـ6.7 مليون رجل فقط.

وأشارت مين لي إلى أن بعض السائحات شعرن بخيبة الأمل بعد تعرضهن للتحرش من بعض الرجال في شوارع كوريا الجنوبية، ومعرفتهن أن الرجال هناك لا يختلفن عن الرجال في بلادهن، وأن ما يشاهدونه على منصة نتفليكس يختلف تمامًا عن الحياة الواقعية، ولكنهن رغم ذلك أكدوا للباحثة أنهن سيحاولن مرة أخرى، وسيعدن لزيارة كوريا الجنوبية قريبًا.

ربما يعجبك أيضا