وفاة أيقونة الدراما السورية أنطوانيت نجيب

ياسمين سعد
أنطوانيت نجيب

رحلت الفنانة السورية أنطوانيت نجيب عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء عن عمر يناهز 92 عامًا، فمن هي أنطوانيت، وما هي مسيرتها الفنية؟.


توفيت الممثلة السورية أنطوانيت نجيب، صباح اليوم الأربعاء 17 أغسطس 2022، عن عمر ناهز 92 عامًا بعد مسيرة فنية حافلة بالنجاحات.

وكانت أنطوانيت قد شعرت بالتعب خلال الفترة الماضية، خاصة بعد خضوعها لجلسات دورية للغسيل الكلوي، دخلت على أثرها العناية المركزة عدة مرات. وقد نعتها صفحة نقابة الفنانين بدمشق، وأعلنت عن فتح دفتر عزاء للفنانة الراحلة، ما يتيح للجمهور أن يودع الراحلة.

مسيرة طويلة لأكبر الممثلين سنًّا

رغم مسيرة أنطوانيت الطويلة، التي بدأت في ستينات القرن الماضي، فإنها لمعت عندما قدمت أدوار الأم، وتألقت بجانب نجوم كبار، فشاركت الفنان دريد لحام بطولة مسلسل “صح النوم” في مطلع السبعينات، ثم عادت لمشاركته البطولة في أواخر التسعينات بمسلسل “الفصول الأربعة”، وشاركت الممثل ياسر عظمة بطولة مسلسل “المرايا”.

ونعى العديد من الفنانين السوريين النجمة الكبيرة على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فكتب المخرج محمد زهير: “رحلت حبيبة الكل، القلب الطيب المحب”. ونعتها نقابة الفنانين بدمشق، معلنة فتح دفتر عزاء لها، لخلق مساحة للفنانين والجمهور لتوديع أنطوانيت. ويذكر أن أنطوانيت هي ابنة محافظة درعا، وكانت أكبر الممثلين السوريين سنًّا، وزوجها كان الفنان السوري الراحل يوسف شويري.

ربما يعجبك أيضا