عائشة المنصوري.. أول كابتن إماراتية تحلق بطائرات شركة تجارية

رنا الجميعي
عاشة المنصوري أول إماراتية تصبح كابتن طيار

نجحت المنصوري منذ انضمامها لاتحاد للطيران عام 2007 أن تصنع تاريخًا مشرفًا.


احتفى الاتحاد للطيران بالكابتن عائشة المنصوري، بغد أن أصبحت أول كابتن إماراتية لشركة طيران تجارية في الدولة، يأتي ذلك مع التزام الشركة باستراتيجية التوطين ومساعيها نحو أدوار أكثر للمرأة في مختلف المجالات.

أقيمت مراسم الترقية في مركز إحاطة الطواقم الجوية التابعة لاتحاد الطيران، بحضور أفراد عائلة المنصوري وزملائها من طياري الاتحاد والإدارة العليا للشركة، تأتي الترقية بعد انضمام كاتبن عائشة إلى برنامج الطيار المتدرب التابع لاتحاد الطيران في أكتوبر 2007.

سلسلة من الإنجازات للمنصوري

يعد وصول المنصوري إلى رتبة كابتن طيار مشرِّفًا، بعد سلسلة من النجاحات المتواصلة منذ انضمامها عام 2007، فبعدها بـ3 أعوام نجحت عائشة في التخرج من برنامج الطيار المتدرب، وانطلقت في رحلتها التجارية الأولى على متن طائرة الإيرباص A320 إلى العاصمة الأردنية.

ومنذ ذلك الوقت تدرجت عائشة في مراتبها الوظيفية، فضلًا عن حصولها على رتبة مساعد طيار متقدم باعتبارها أول إماراتية تقود طائرة الركاب العملاقة “إيرباص A380″، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

عاشة المنصوري أول إماراتية تصبح كابتن طيار

عاشة المنصوري أول إماراتية تصبح كابتن طيار

 

الاتحاد للطيران: “نفخر بإنجاز ابنة الإمارات”

وعن إنجار عائشة يقول محمد عبد الله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والتجارية في مجموعة الاتحاد للطيران: “تفخر الاتحاد بإنجاز ابنة الإمارات الكابتن عائشة المنصوري، والدور الرائد الذي تبنته لتكون قدوة للمرأة في مجال الطيران في الدولة.. باعتبارها الأولى من بين عديد غيرها من الشابات الطموحات، ونتطلع للترحيب بمزيد من الإماراتيات اللاتي يسعين للتحليق برتبة كابتن في المستقبل”.

وعبرت المنصوري عن سعادتها وفخرها بقولها: “ممتنة لإتاحة الفرصة لي للانضمام إلى برنامج الاتحاد للطيران لتدريب الطيارين وتطوير مسيرتي المهنية على مرور الأعوام مع الاتحاد للطيران”، مشيرة إلى الدعم الكبير الذي تلقته من قبل مسؤولي التدريب في الاتحاد وإرشاداتهم التي ساعدتها على تطوير مهاراتها وأعدتها لهذه الرتبة.

عائشة المنصوري

وأضافت “أفخر بكوني أول امرأة إماراتية تحصل على رتبة كابتن في شركة طيران تجارية وهي الناقل الوطني لدولتي وأرجو أن أكون مصدر إلهام لغيري من الشابات لخوض مجال الطيران”.

وستبدأ عائشة المنصوري عملها ككابتن طائرة بانتظام ابتداء من 28 أغسطس الحالي، الذي يوافق يوم المرأة الإماراتية.

ربما يعجبك أيضا