أبرز الفائزين في ليلة الموسيقى العالمية «جرامي 2022».. السياسة حاضرة

أماني ربيع

هيمنت ظاهرة موسيقى البوب ​​المراهقة أوليفيا رودريجو والمغني الأسمر جون باتيست على أبرز جوائز حفل جرامي السنوي رقم 64 بلاس فيجاس.

امتد الحفل الموسيقي الضخم لنحو ثلاث ساعات من العروض الموسيقية الممتعة، مع لمحة من عالم السياسية عبر رسالة مسجلة بالفيديو للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ناشد خلالها العالم دعم شعبه الذي يعاني من ويلات الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022.

الموسيقى والأمل

بعد أسبوع من حفل الأوسكار الذي شهد واقعة هي الأولى من نوعها في تاريخه، عندما صفع ويل سميث كريس روك، بدا حفل جرامي أكثر هدوءًا وأقل إثارة للجدل، وبدأ المضيف تريفور نواه الحفل قائلًا: “سنستمع إلى بعض الموسيقى، وسنرقص، وسنغني”، مضيفًا: “لا تفكروا في الأمر على أنه عرض جوائز، هذه حفلة موسيقية حيث نقدم جوائز.”

بعد ذلك قدم نواه الرئيس زيلينسكي قائلًا: “حتى في أحلك الأوقات تتمتع الموسيقى بالقدرة على رفع الروح المعنوية وتمنحنا الأمل في غد أكثر إشراقًا، لا يوجد أحد بحاجة إلى القليل من الأمل الآن أكثر من شعب أوكرانيا “، بحسب موقع إن إم إي.

رسالة زيلينسكي في حفل جرامي

وقال زيلنسكي: “الحرب لا تسمح لنا باختيار من ينجو ومن يبقى في صمت أبدي، الموسيقيون لدينا يرتدون الدروع الواقية، ويغنون للجرحى في المستشفيات حتى لمن لا يسمعهم، مشيرًا إلى أن الشعب الأوكراني يقاتل دفاعًا عن حريته “لنعيش. لنحب. لنسمع. على أرضنا، نحارب روسيا التي تجلب الصمت الرهيب بقنابلها. الصمت الميت”.

وناشد العالم دعم بلاده قائلًا: “املأوا الصمت بموسيقاكم، احكوا قصتنا قولوا الحقيقة حول الحرب عبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بكم، على التلفزيون، ادعمونا بأي طريقة ممكنة، ولكن ليس الصمت”.

جون باتيست الفائز الأكبر

كانت رسالة الرئيس الأوكراني مقدمة لأداء جون ليجند أغنية “فري”، إلى جانب الموسيقيين الأوكرانيين ميكا نيوتن وسيوزانا إيجليدان والشاعر الأوكراني ليوبا ياكيمتشوك.

وبالأرقام، كان جون باتيست الفائز الأكبر في الليلة، حصد 4 جوائز من أصل 11 ترشيح، منها جائزة ألبوم العام وأفضل فيديو موسيقي، وقال في خطاب قبوله لجائزة ألبوم العام: ” هذه المهنة أكثر من مجرد ترفيه بالنسبة لي إنها ممارسة روحية”، مشيرًا إلى أنه لا يوجد فنانين أو ألبومات أفضل، بل “أغنية أو ألبوم به ما يشبه رادار للعثور على الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها”، وفقا لموقع إن بي آر.

شمل الحفل عروضًا موسيقية مميزة لأوليفيا رودريجو التي حصلت على جائزة أفضل فنانة صاعدة وأفضل ألبوم صوتي عن “Sour”، وقدمت فرقة “رايت أون تايم” أغنية أوبرالية، وكذلك النجمة ليدي جاجا، وجون باتيست الذي قدم أداءً مبهجًا وعصريًا لأغنية Freedom  مع عزف منفرد على البيانو.

وهذه أبرز جوائز جرامي لعام 2022، بحسب موقع جرامي

تسجيل العام: جون باتيست عن ” Freedom”

ألبوم العام: جون باتيست ” We Are”

أفضل فيديو موسيقي: جون باتيست ” Freedom”

أفضل أداء وأفضل أغنية جذور أمريكية: جون باتيست “صرخة”

أغنية العام: فرقة سيلك سونيك عن “Leave The Door Open”.

أفضل موسيقى تصويرية: فيلم “سول”

أفضل مغنية جديدة أوليفيا رودريجو

أفضل أداء بوب منفرد: أوليفيا رودريجو “drivers license ”

أفضل أداء بوب صوتي: أوليفيا رودريجو “Sour”

أفضل ديو أو أداء مجموعة: دوجا كات “Kiss Me More”

أفضل ألبوم بوب صوتي تقليدي: ليدي جاجا وتوني بينيت “Love For Sale”

أفضل تسجيل رقص إلكتروني روفوس دو سول “Alive ”

أفضل ألبوم للموسيقى الراقصة / الإلكترونية: بلا كوفي “Subconsciously ”

أفضل ألبوم موسيقي معاصر: تايلور إيجيستي ” Tree Falls ”

أفضل أداء روك: فو فايترز ” Making A Fire”

أفضل فيلم موسيقي: Summer Of Soul

أفضل تأليف كلاسيكي معاصر: شاو Narrow Sea

ربما يعجبك أيضا