بعد خسارتها للمشتركين وانخفاض قيمتها.. نتفليكس تتخلى عن 150 موظفًا

أماني ربيع

سرحت منصة نتفليكس 150 موظفًا في شركتها، بعد نحو شهر من الإعلان عن خسارتها لأكثر من 200 ألف مشترك للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

قرار تسريح نتفليكس للموظفين سيؤثر على مكتب الشركة في الولايات المتحدة، الذي يمثل نحو 2% من عمال الشركة في أمريكا الشمالية، وكشفت الشركة في بيان أن القرار بسبب انخفاض الإيرادات هذا العام، وأنه جاء بناءً على احتياجات العمل وليس أداء الموظفين، واصفة ما حدث بـ”الأمر الصعب”. وفق نيويورك تايمز.

التسريح يطال مناصب عليا

لم تكشف نتفليكس عن الأقسام التي خفضت الوظائف فيها، لكن بعض الصحف بينت أن أقسام التوظيف والاتصالات وقسم المحتوى تأثرت بهذا القرار، وأن التسريح لم يشمل موظفين صغار فحسب، بل تضمن مدراء في مناصب كبيرة، وتعد هذه عملية التسريح الثانية خلال الفترة الأخيرة.

وبخلاف خفض الوظائف لجأت نتفليكس خلال هذا الشهر إلى وقف وإلغاء عديد المشاريع وبخاضة مشاريع إنتاج الرسوم المتحركة، وهو الإجراء الذي طال مسلسل الرسوم المتحركة “بيرل” لشركة أرتشويل التي يملكها الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل. وبررت الشركة الأمر بأن أرباح أعمال الرسوم المتحركة لا تناسب خطتها للمرحلة الحالية.

إلغاء مشاريع الرسوم المتحركة

القرار شمل وقف عدد من إنتاجات الشبكة، وأعلنت نتفليكس في أبريل 2022 فقدانها نحو 200 ألف مشترك في أول 3 أشهر من العام، وذكرت أن هناك مليوني مشترك آخرين يتوقع أن يلغوا اشتراكاتهم خلال الأشهر المقبلة.وتراجعت قيمة الشركة بنحو 60 مليار دولار، بعد لجوء المستثمرين إلى عمليات بيع واسعة النطاق بسبب انخفاض سهم الشركة 35% في يوم واحد، وفقًا للجارديان.

وأرجعت الشركة ما حدث إلى الحرب في أوكرانيا، ورفع سعر خدمتها في أمريكا، بالإضافة إلى توقفها في روسيا الذي كلفها نسبة كبيرة من المشتركين، وتبحث الشركة حاليًا مقترحًا بخفض سعر الاشتراك مع إضافة الإعلانات، واتخاذ موقف صارم من المستخدمين الذين يشاركون كلمات السر بين أفراد الأسرة والأصدقاء، بحسب موقع “إن بي آر“.

ربما يعجبك أيضا